رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل "تعليم البرلمان": وافقنا على "بوكليت" الثانوية لمنع الغش

وكيل تعليم البرلمان: وافقنا على بوكليت الثانوية لمنع الغش

البرلمــــان

عبد الرحمن برعى

وكيل "تعليم البرلمان": وافقنا على "بوكليت" الثانوية لمنع الغش

محمود عبدالقادر 23 فبراير 2017 14:55

قال النائب عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد والمعروف بـ "البوكليت" تمت الموافقة عليه داخل لجنة التعليم بالإجماع، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيقه بداية من هذا العام.

 

ودافع وكيل لجنة التعليم عن "البوكيلت"، قائلا:  "محاولة لمنع الغش، إضافة إلى أنه يصعب على الطالب الذي يقوم بتصوير الامتحان وتوزيعه عبر وسائل الاتصالات الحديثة لأن أسئلة الامتحان وضعت حسب وقت الامتحان فضلاً عن تصميم الامتحان ب4 نماذج مختلفة".

 

وأضاف برعي، في بيان له، اليوم الخميس، أن نظام "البوكليت" يبدأ من 24 سؤالا ، وكل سؤال له مكان محدد للإجابة ورقة الأسئلة مصممة على 4 نماذج مختلفة، ولأول مرة هذا العام سيتم فتح ورق الأسئلة بداخل اللجان عكس ما كان يحدث قديماً بأن أوراق الأسئلة كانت من السهل أن تفتح ويتم الاطلاع عليها أكثر من مرة قبل أن توزع على الطلاب مما كان يساعد على تسريب الأسئلة.

 

وعن طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب ضد "البوكليت"، قال وكيل لجنة التعليم، إن من حق أي نائب أن يعترض داخل البرلمان على القرارات التي يتم إصدارها، وفي النهاية الاحتكام للجلسة العامة لكي تقول كلمتها النهائية، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من النواب يؤيدون القرار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان