رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد العال يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

عبد العال يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

البرلمــــان

عبد العال يلتقي مبعوث الاتحاد اﻷوروبي لحقوق اﻹنسان

عبد العال يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

محمود عبد القادر 22 فبراير 2017 22:44

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ستافروس لامبرينديس مبعوث الاتحاد اﻷوروبي لحقوق الإنسان، وذلك أثناء زيارته لمصر.


بدأ اللقاء بترحيب عبد العال، بالمسؤول الأوروبي مبدياً ارتياحه إزاء المنحى الإيجابي الذي تأخذه العلاقات المصرية الأوروبية في الآونة الأخيرة، مستعرضًا الأجندة التشريعية لمجلس النواب، منوهاً بأبرز القوانين التي أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس والذي يكرس لقيم المواطنة في المجتمع المصري وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.


فيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد عبد العال على أن مصر تنتهج نهجا شاملا في مكافحة الإرهاب لا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضاً، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان.


وأكد  على ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبي على كافة الأصعدة باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة كافة شواغل الجانبين المصري والأوروبي.


من جانبه، أعرب ستافروس لامبرينديس مبعوث الاتحاد اﻷوروبي لحقوق الإنسان، عن تقديره للنظرة المصرية الشاملة في ملف حقوق الإنسان، واصفاً إغفال البعض للأمور الإيجابية على مستوى حقوق الإنسان في مصر بأنه نهج خاطئ، مؤكداً على أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان هو عملية غاية في التعقيد، مشدداً على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبي من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة في الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان