رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد مكي: لا مصالحة بين النظام والإخوان دون مبادرة من الحكومة

أحمد مكي: لا مصالحة بين النظام والإخوان دون مبادرة من الحكومة

الحياة السياسية

المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق

أحمد مكي: لا مصالحة بين النظام والإخوان دون مبادرة من الحكومة

عمرو عبدالله 07 مارس 2017 21:00

قال وزير العدل الأسبق المستشار أحمد مكي، إن المصالحة بين الإخوان المسلمين ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لن تتم إلا بمبادرة من الحكومة نفسها.

 

 

واعتبر مكي في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الحكومة صاحبة المصلحة الأصلية في المصالحة، ورأى أن كل المبادرات التي يطلقها السياسيون "محكوم عليها بالفشل"، بحسب تعبيره.
 

 

وأضاف مكي، أن المصالحة مصلحة للجميع؛ لأنها ستعيد الاستقرار للمجتمع المصري، و الأمر بيد الدولة التي يجب عليها القيام ببعض الخطوات للبدء في إجراءات المصالحة وعلى رأسها الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.
 

 

وتابع: يجب ألا تضع الدولة ابتعاد الإخوان المسلمين عن العمل السياسي شرطاً، لإتمام المصالحة؛ لأن هذا يعطلها كثيرا، موضحا أنها مطالبة بدعوة الناس للمشاركة السياسية وليس تجفيف منابعها ليتشكل نظاما ديمقراطيا قويا.

 

 

وتوقع مكي، إنجاز المصالحة مستقبلا؛ لأن الأزمات السياسية والاقتصادية التي تواجه الدولة حاليا، ستدفع الجيش لأخذ خطوة للخلف لمصلحته، مبديا استعداده للمشاركة في أي مبادرة من شأنها الانتهاء من هذا الملف وإعادة السلام للمجتمع المصري.


 

كان نقيب الصحفيين الأسبق، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، قد طالب في تصريحات تليفزيونية مؤخرا، بضرورة أن يكون باب التصالح مفتوحا لكل من يريد التوبة من فكر الإخوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان