رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"دفاع البرلمان" تعقد جلسات استماع مغلقة حول تنمية سيناء

دفاع البرلمان تعقد جلسات استماع مغلقة حول تنمية سيناء

البرلمــــان

النائب يحيى كدواني

"دفاع البرلمان" تعقد جلسات استماع مغلقة حول تنمية سيناء

محمود عبد القادر 02 فبراير 2017 16:07


قررت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، عقد جلسات استماع، مع الوزارات وجميع الجهات المعنية، بشأن تطوير وإحداث تنمية شاملة بسيناء.

 

وعقدت اللجنة، اجتماعاً مغلقاً، اليوم الخميس، برئاسة النائب يحيى كدواني، وكيل اللجنة، في حضور مسئولين الهيئة الهندسية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لمناقشة خطط التنمية في سيناء.

 

وقال النائب أحمد إسماعيل، عضو اللجنة، لــ "المحررين البرلمانين"، إن لجنة الأمن القومي، جعلت ملف تنمية سيناء، على رأس أولوياتها في دور الانعقاد الحالي، لأن كلما ارتفع مستوى التنمية والخدمات المقدمة، انخفضت معدلات الإرهاب.

 

وأضاف إسماعيل، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الإجراءات التي تقوم بها الدولة، من أجل تنمية سيناء في كافة نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، وتطوير بنيتها الأساسية، وإقامة مشروعات، لتشغيل أبناء سيناء.

 

وأوضح أن اللجنة أوصت بسرعة إنهاء المشروعات التي تقوم بها الدولة في هذه المنطقة، وتوجيه المنح والقروض إلى سيناء، وحسب حاجاتها، مشيراً إلى أن إحداث التنمية بسيناء، تم تقسيمه حسب المناطق، نظراً لعمليات حق الشهيد التي تقوم بها القوات المسلحة هناك.

 

وتابع إسماعيل، أن مسئولي القوات المسلحة، قالوا للنواب، إنه جارى العمل على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، وبناء 4 مستشفيات في سيناء، لإيمانهم بأن منطقة سيناء تستحق الأفضل، وإقامة مشروعات تنموية بأقصى سرعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان