رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غضب برلماني من رفع أسعار السلع التموينية .. و تحذيرات من «ثورة الغلابة»

غضب برلماني من رفع أسعار السلع التموينية .. و تحذيرات من «ثورة الغلابة»

البرلمــــان

مجلس النواب

غضب برلماني من رفع أسعار السلع التموينية .. و تحذيرات من «ثورة الغلابة»

محمود عبد القادر 02 فبراير 2017 15:04

وجه أعضاء مجلس النواب انتقادات حادة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التموين محمد علي مصيلحي، بشأن ارتفاع أسعار السلع التموينية للمرة الثالثة على التوالي خلال 3 شهور.

 


ووصف النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، في بيان عاجل له اليوم، الخميس خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال، قرارات الحكومة بالمضطربة.

 


وأعطى العبد مثال على اضطراب قرارات الحكومة، بأن وزير التموين رفض الحصول على الأرز من الفلاحين ب 3.50 جنيه للكيلو والآن يحاول الحصول عليه من التجار بـ 6 جنيه.


وأشار العبد إلى أن هناك اضطراب من الحكومة في حق المواطن المصري الضعيف، لافتا إلى أن الشعب المصري لن يتحمل رفع الاسعار المستمر.



وقالت النائبة سوزي عدلي ناشد، عضو مجلس النواب إنه من غير المعقول أن يتم رفع اسعار السلع التموينية بقرار من وزير التموين للمرة الثالثة في أقل من 3 شهور .

 


وحذرت النائبة الحكومة من ثورة الغلابة بسبب زيادة الأسعار، مشيرة إلى أن السلع التموينية ليست سلع تخضع للعرض والطلب حتى يزيد سعرها بهذا الشكل.


 

وتساءلت النائبة عن مدى وضوح و شفافية قرارات وزير التموين قائلة :" كيف يأتي الوزير للمجلس ويؤكد عدم زيادة أسعار السلع التموينية ثم يخالف كلامه و يرفعها؟".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان