رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"إسكان البرلمان" تطالب بوضع خطة واضحة لتطوير العشوائيات الأكثر خطورة

إسكان البرلمان تطالب بوضع خطة واضحة لتطوير العشوائيات الأكثر خطورة

البرلمــــان

مجلس النواب- أرشيفية

"إسكان البرلمان" تطالب بوضع خطة واضحة لتطوير العشوائيات الأكثر خطورة

محمود عبد القادر 02 فبراير 2017 14:24

طالب عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، اليوم الخميس، بوضع ملامح واضحة لصندوق تطوير العشوائيات تتمثل فى معرفة آليات العمل والخطة والملامح والجدول الزمنى للانتهاء من تطوير الأماكن الأكثر خطورة على مستوى الجمهورية.



و قال خليل إن العشوائيات مشكلة كبيرة وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهود وتعاون جميع الوزارات المعنية بالموضوع، ولو لزم الأمر إلى تشريع ، متسائلا عن أخذ ضمانات على المواطنين الذين يتم نقلهم من العشوائيات إلى أماكن بديلة لضمان عدم بيعهم لوحداتهم الجديدة وعودتهم للوحدات القديمة مرة أخرى.


 


فيما قال يسرى المغازى،وكيل اللجنة،إن تحرير سعر الصرف انعكس بشكل صريح ومباشر على مسألة تطوير العشوائيات والموازنة العامة المخصصة لذلك،مطالبا نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، بالعمل بدون توجيهات من المسئولين من خلال وضع خطة محددة الزمن وتقسيم المناطق والأماكن إلى مراحل مختلفة طبقا للخطورة مع ضرورة مراقبة لجنة الإسكان عليها تنفيذها.

 


بينما قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو اللجنة،إن ما يتم إهداره فى وزارة الإسكان كفيل لتطوير العشوائيات دون إرهاق الموازنة العامة للدولة.

 

 

واجتمعت لجنة الإسكان بالبرلمان برئاسة المهندس علاء والى،والمخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز فهمى، ، بشأن خطة تطوير المناطق العشوائية وإعادة تأهيلها وما تم إنجازه فى هذا الشأن، وبحضور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان