رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير السياحة: إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة

وزير السياحة: إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة

البرلمــــان

يحي راشد وزير السياحة

وزير السياحة: إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة

محمود عبد القادر 02 فبراير 2017 14:09


قال يحي راشد، وزير السياحة، اليوم الخميس ، إن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة لما له من خصوصية في المنتج السياحي ويعد بمثابة إضافة نوعية لأنه لم يٌستغل بعد.

 

 

وكشف  راشد عن اهتمام الفاتيكان بأن يخرج هذا المنتج بأسرع وقت ممكن، باعتباره منتج جديد يٌقدم للعالم، ويجذب السياحة الدينية.

 

 

 

وقال راشد  خلال اجتماع لجنة السياحة و الطيران إن الوزارة ترصد ميزانيه تليق بهذا المنتج ويتم حالياً الترتيب لوضع برنامج ترويجي لهذا المنتج ليخرج بأفضل شكل ممكن .

 

 

وأضاف راشد أنه سيشكل  لجنة من شأنها التحفيز وجذب السياح، بجانب التنسيق مع الكنيسة المصرية لتوصيف المنتج ، لاسيما أن بعض البلدان يدخل إليها نحو 10 ملايين سائح من السياحة الدينية ولا تمتلك المزايا الموجودة لدينا.

 

 

وتابع: " نرغب في تنظيم رحلات مشوقة لهذا المنتج وجذب البلاد التي تحب هذا النوع من السياحة خاصة أمريكا اللاتينة، وآسيا".

 

 

وأشار إلي أن العالم كله ينظر إلي هذه الصورة ومن جانبنا نبذل الجهود ليخرج المنتج في افضل صوره، لاسيما أن العائلة المقدسه استمرت في مصر نحو 3 سنوات ونصف وتثير الكثير من الاعجاب ويجب تسليط الضوء عليها، مضيفا : " أقدر أقول إننا وصلنا لواقع ملموس".

 

 

وقال نادر جرجس، ممثل وزارة السياحة، إنه جاري العمل علي توثيق مسار الرحله في اليونسكو، خاصه أن الكنيسه المصرية تمتلك حقائق ووثائق حول المسار ومعترف بها دوليا فضلا عن أن الفاتيكان تنسق مع الكنيسة المصرية حول هذا المنتج.

 

 

واقترحت النائبة سحر طلعت مصطفي، رئيسة اللجنة، عمل زيارة ميدانية لمسار الرحلة المقدسة.

 

 

 

ورد الوزير بأنه تم الانتهاء من تطوير 5 مواقع للرحلة، وسيتم وضع خطة للانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة.

 

 

وأضاف أن المجهود في خطة التطوير بدأت منذ 8 أشهر ونرغب في أن يخرج بأسرع وقت.

 

 

وتابع: الناس متحمسة، ونتمني نخرج بأول حملة دعاية لهذا المنتج قبل نهاية الشهر الجاري، وإن شاء الله يكون فاتحة خير علي مصر".

 


طالبت وزارة السياحة، وزارة التنمية المحلية، بالعمل معهم، ومساعدتهم، من خلال الاهتمام بالنظافة بالمحافظات، التي تتضمن مواقع مسار العائلة المقدسة.

 

 

وقال عادل الجندي، ممثل وزارة السياحة، إن المحليات " بعافية شوية " وهناك قمامة في بعض المحافظات، الأمر الذي يتطلب الاهتمام من أجل إحياء مسار العائلة المقدسة.

 

و اجتمعت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب،اليوم الخميس، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفي، لمناقشة احياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويح لها سياحيا باعتبارها منتج سياحى متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان