رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيان برلماني لـ"إسماعيل" بسبب 4 مليارات دولار ..وأخر لوزير الزراعة بسبب نفوق الماشية

بيان برلماني لـإسماعيل بسبب 4 مليارات دولار ..وأخر  لوزير الزراعة بسبب نفوق الماشية

البرلمــــان

النائب محمد بدراوي رئيس الكتله البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية

بيان برلماني لـ"إسماعيل" بسبب 4 مليارات دولار ..وأخر لوزير الزراعة بسبب نفوق الماشية

محمود عبد القادر 01 فبراير 2017 22:00

تقدم محمد بدراوي" target="_blank">النائب محمد بدراوي رئيس الكتله البرلمانية لحزب الحركة الوطنية  ببيانين عاجلين ضد رئيس الوزاراء شريف اسماعيل ووزيرا الماليه عمرو الجارحي والزراعة عصام فايد.

 

وأكد بدراوي في البيان العاجل الأول والموجه لرئيس الوزراء ووزير المالية بشأن ما طرحه البنك المركزي للحصول علي تمويل سندات بمبلغ ٤ مليار دولار دون الحصول علي موافقة مجلس النواب وهذا مخالف للمادة ١٢٧ من الدستور والتي تنص علي  أنه " لا يجوز للسلطة التنفيذية الاقتراض أو الحصول علي تمويل أو الارتباط بمشروع غير مدرج في الموازنة العامة المعتمدة يترتب عليه انفاق مبالغ من الخزانة العامة للدولة لمدة مقبلة إلا بعد موافقة مجلس النواب " .

 


وشدد بدراوي علي أن هذا حدث مسبقاً في قرض صندوق النقد الدولي متسائلا : هل الحكومة تعمل بمنعزل عن مجلس النواب ؟!

 

وتابع " فقد كان ينبغي موافقه البرلمان قبل إدراج هذة السندات في الاحتياطي النقدي للبنك المركزي لذا يجب علي الحكومة توضيح الأمر لمجلس النواب الذي يمثل عين الشعب علي الحكومة" .

 

 

وأكد رئيس الكتله البرلمانية للحركة الوطنية في البيان العاجل الثاني والذي وجهه إلي وزير الزراعة بشأن ظاهرة حدثت في مركز السنطة بمحافظة الغربية حيث تلاحظ نفوق عدد كبير من الماشية وذلك دون سبب واضح.

 

وبين أنه بالرجوع إلي مديرية الطب البيطري أوضحوا أنه لا يوجد سبب بعينه يبرر نفوق الماشية وأنهم يقومون بالتحصين باستمرار ضد مرض الحمي القلاعية التي تصيب الماشية ولكن المربين يقولون أنه من المحتمل أن تكون هذه الأمصال هي السبب فيما يحدث وتسبب ذلك في حالات النفوق وبالقطع سيؤدي ذلك الي زيادة في أسعار اللحوم والألبان مطالبا بضرورة معرفه أسباب هذة الظاهرة وآليات الوازاره لمواجهتها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان