رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة بين العجاتي وبدراوي بسبب استجواب الحكومة أمام البرلمان

أزمة بين العجاتي وبدراوي بسبب استجواب الحكومة أمام البرلمان

البرلمــــان

المستشار مجدي العجاتي

أزمة بين العجاتي وبدراوي بسبب استجواب الحكومة أمام البرلمان

محمود عبد القادر 01 فبراير 2017 16:00

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أزمة بين الحكومة وأعضاء مجلس النواب، أثناء مناقشة تحديد موعد للاستجواب المقدم من نائب السنطة بمحافظة الغربية محمد بدراوي عوض، بشأن خطورة الوضع الاقتصادي وما ترتب على ذلك من آثار متمثلة في زيادة معدلات التضخم وأسعار السلع الأساسية والأدوية.

 

وأكد بدراوي، على أن التخبط نتيجة لسياسات مالية غير مدروسة، رغم تحذير البرلمان أكثر من مرة، فضلا عن عدم الاستماع لآراء الخبراء والمتخصصين والمواطنين، ولم تعبأ الحكومة بالفقراء ومحدودي الدخل.

 

وكانت البداية من إتاحة الفرصة للمستشار مجدي العجاتي، وزير شئون مجلس النواب، لإعلان موقف الحكومة من الاستجواب، مؤكدا على أن "طلب استجواب الحكومة به عبارات عامة حول الوضع الاقتصادي"، واصفا ما جاء في طلب النائب رأس موضوعات.

 

وأكد الوزير أنه لا يعد استجوابا وإنما يكون في شكل مناقشة عامة بحضور رئيس الحكومة والوزراء لعرض كافة الحقائق أمام البرلمان، فيما رد النائب محمد بدراوي، على الوزير، قائلا: "الوزير وضع نفسه خصم وحكم"، مشيرا إلى أن ما يقوم به الوزير إهانة للمجلس.

 

 وأكد أن تحديد الاستجواب مسئولية البرلمان وليس الحكومة، قائلا: "ليس من حق الحكومة التدخل في هذا الشأن"، متابعا بقوله: "هذا إساءة بالغة للنواب والاستجواب اختصاص أصيل لمجلس النواب".

 

وشدد على أن قرار استجواب الحكومة من عدمه مسئولية البرلمان وليس الحكومة، مشيرا إلى أن ما ساقه في طلب الاستجواب ليس كلاما مرسلا، وإنما بأرقام ومستندات.


 وأشار إلى أن الحكومة مسئولة عن زيادة معدلات التضخم بشكل كبير، كما أن الحكومة تسيء استخدام السلطة والتصرف.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان