رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زراعة النواب: قرعة لإنشاء 50 بئرا جوفيا بالوادي الجديد

زراعة النواب: قرعة لإنشاء 50 بئرا جوفيا بالوادي الجديد

البرلمــــان

سامح عطية صقر

زراعة النواب: قرعة لإنشاء 50 بئرا جوفيا بالوادي الجديد

محمود عبد القادر 01 فبراير 2017 14:47

قال سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة ستجري قرعة بين جميع المواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص حفر آبار بمحافظة الوادي الجديد، لاختيار 50 طلبا ممن تنطبق عليهم الشروط.

 

وأضاف صقر، خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه يوجد أكثر من 3 آلاف عين سطحية في المحافظة، وتم وقف التصاريح بعد ثبوت أن الخزان السطحي مصدر غير دائم، لهذا التزمت الدولة بعدم منح المواطنين تراخيص للحفر بمصدر غير دائم، واقترحت الوزارة تقنين الأوضاع، وبناء عليه سيتم إجراء قرعة لاختيار من تنطبق عليهم الشروط.

 

من جانبه، قال برديس عمران، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، ومقدم طلب إحاطة بهذا الشأن، إن خزان المياه الجوفية عبارة عن عدة طبقات، والطبقات السطحية هى الفقيرة في مخزون المياه، ولكن الباقي به مياه كثيرة، لهذا لا بد من الاستفادة منها بدلا من استنزافها عن طريق نهر ليبيا العظيم.

 

وفي السياق نفسه، طالب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة ورئيس الاجتماع، بحضور وزراء، التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، والزراعة عصام فايد، والري محمد عبد العاطي، ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، للوقوف على حقيقة هذه المشكلة وإيجاد حل لها.


على جانب آخر، قرر هاني دعبس رئيس قطاع الري، تشكيل لجنة لمعاينة ألف فدان بمنطقة الترامسة والطويرات بقنا لتعرضهم للملوحة نتيجة عدم وجود صرف زراعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان