رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزارة الصحة تشيد بالفنان محمد هنيدي أمام البرلمان

وزارة الصحة تشيد بالفنان محمد هنيدي أمام البرلمان

البرلمــــان

الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي

وزارة الصحة تشيد بالفنان محمد هنيدي أمام البرلمان

محمود عبدالقادر 01 فبراير 2017 14:44

أشاد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، بالفنان محمد هنيدي الذي قام بحملات إعلانية للتوعية بفيرس سي مجانا ودون الحصول على أي مقابل.


وأكد قنديل، أمام اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم اﻷربعاء، أن الوزارة تقوم بدور كبير في عمليات الرقابة والتوعية من أجل الوقاية من انتشار فيرس سي، منوها أن الوزارة تكلفت أكثر من 200 مليون جنيه من أجل استيراد الحقن التي تؤخذ لمرة واحدة فقط لزيادة الأمان وهذا يتم الآن في عمليات التطعيمات.

 

وأشار إلى أن مصر تستخدم 500 مليون حقنة سنويا 155% منهم كانوا للتطعيمات، ولذلك تم استيراد الحقن الوقائية، فضلا عن محاولات زيادة الوعي لدى المواطنين من خلال حملات إعلانية.


وأوضح أن 900% من أفراد الشعب المصري أصبح لديهم وعي كامل بفيرس سي، معترفا بأن الإصابة في مصر الآن وصلت 4.4% وهى نسبة انخفضت كثيرا عن ذي قبل حيث كانت ما يقرب من 7% .

 

وقال قنديل، إنه بحللول عام 2020 ستصل النسبة إلى 1% ، وهى النسبة العالمية، مشددا أنه لم يعد هناك قوائم للانتظار للعلاج من فيرس سي بل إن الوزارة تعمل الآن للذهاب إلى المرضى من خلال المسح الشامل لعدد من الفئات منها طلاب الجامعات عند أول سنة دراسية لهم بالجامعة وكذلك للمساجين والمحبوسين وكذلك للمتبرعين بالدم وكذلك لمن يحصلون على شهادات للسفر للخارج وبعض الفئات الأخرى.

 

وأضاف أنه تم فحص ما يقرب من نصف مليون مواطن بخلاف تلك الفئات وتم علاج ما يقرب من مليون مواطن بنوعية من العلاج الجديد الذي أثبت نسبة شفاء وصلت إلى 95%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان