رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمن القومي بالبرلمان تناقش منظومة تأهيل السجون

الأمن القومي بالبرلمان تناقش منظومة تأهيل السجون

البرلمــــان

اجتماع للجنة الدفاع والأمن القومي

الأمن القومي بالبرلمان تناقش منظومة تأهيل السجون

محمود عبدالقادر 01 فبراير 2017 13:43

ناقش اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة وكيل اللجنة اللواء يحيى كدواني، خطة وزارة الداخلية بشأن تطوير منظومة التأهيل والإصلاح للمسجونين والمحافظة على حقوقهم.

 

وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية وهم اللواء هشام عبد العاطي مدير إدارة التعليم والإرشاد الديني ومشرف إدارة الخدمات بقطاع السجون، واللواء مصطفى السيد مسؤول قطاع الشئون القانونية بوزارة الداخلية، والعميد أشرف لاشين، والعميد جمال السعيد من قطاع السجون، والعقيد محمد المليجي بقطاع حقوق الإنسان.


وقال كدواني، وكيل اللجنة في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إنه قد تم الاستماع لأعضاء اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة من المؤسسات العقابية وأهمية تأهيل المسجونين حرفيا والعناية بمحو الأمية وتحفيز المساجين على محو أميتهم والارتقاء بمستواهم التعليمي والرعاية الاجتماعية لأسرهم.


وأضاف كدواني، أنه لا بد من توفير الميزانية اللازمة لذلك توفير الر عابة الدينية ورفع مستوى منظومة العلاج، ووضع تصور لجعل السجون مناطق إنتاجية وتوفير حصيلتها لصالح السجين حتى يكون لديه رأس مال وقت الإفراج عنه ليساعده على بدء حياة كريمة، تخصيص جزء من المليون ونصف فدان التي أعلنت عنها الدولة لصالح المساجين ليتولوا زراعتها، وتوفير إخصائيين اجتماعيين وتحديث منظومة السجون لتتناسب مع المنظومة العالمية، وتأمين السجون وبناء سجون جديدة وحسن معاملة أهالي المساجين وقت زياراتهم لإبنائهم.

 

وطالب بضرورة تفعيل الإجراءات القانونية المتعلقة بالإفراج الشرطي، كما طالب أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي باستخدام الفيديو كونفرانس لنقل المحاكمة بدلا من نقل السجين للمحكمة توفيرا للنفقات.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان