رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيل "صناعة النواب" يطالب بسرعة إنشاء المنطقة الصناعية في أسوان

وكيل صناعة النواب يطالب بسرعة إنشاء المنطقة الصناعية في أسوان

البرلمــــان

محمد زكريا محيى الدين - صورة أرشيفية

وكيل "صناعة النواب" يطالب بسرعة إنشاء المنطقة الصناعية في أسوان

محمود عبد القادر 30 يناير 2017 13:30

تقدم النائب محمد زكريا محيى الدين، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، طلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن معوقات عدم البدء في إنشاء المنطقة الصناعية بمنطقة "وادي هلال" بمدينة السباعية شمال أسوان، بالرغم من صدور القرار الجمهوري رقم 483 لسنة 2014 بتخصيص مساحة ( 5115 فدان ) لإقامة منطقة صناعية للفوسفات.


محيى الدين، أشار إلى أن المنطقة من المنتظر أن تضم مجمعاً صناعياً لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمنظفات الصناعية لجذب الاستثمارات لقطاع الصعيد وتنشيط حركة التجارة، لافتا إلى أن الأهالي ينتظرون تحقيق حلهم بإنشاء هذه المنطقة.


وأشار إلى أنه في الوقت الذي تتجه فيه الدولة نحو دعم وتنمية الصعيد، واختيار القيادة السياسية لمؤتمر الشباب الحالي بأحد محافظات الصعيد، ورغم مرور ثلاث سنوات على القرار الجمهوري المشار إليه، إلا أن هيئة التنمية الصناعية تعمل في وادي والدولة في وادي آخر، فالهيئة حتى الآن لم تخصص الاعتمادات المالية اللازمة للبدء في المشروع، وتوصيل المرافق للمنطقة الصناعية، الأمر الذي يثير الشكوك بأن هذا المشروع حبراً على ورق حتى الآن.


وأكد محيى الدين أن إقامة مجمعاً صناعياً لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالقرب من ميناء سفاجا التعديني، يمثل فرصة كبيرة لتصدير منتج الفوسفات عن طريق البحر الأحمر إلى دول السعودية والخليج العربي وجنوب إفريقيا وخطوة جادة لجلب الخير لتنمية شمال أسوان.

 

وطالب وكيل لجنة الصناعة، بتفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنشيط حركة الاستثمار بقطاع الصعيد، وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية بمنطقة "وادي هلال" بمدينة السباعية شمال أسوان لجذب ودفع عجلة التنمية والاستثمار بالصعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان