رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الجمعة 24 مارس 2017 م | 25 جمادى الثانية 1438 هـ | الـقـاهـره °

نائب يتهم الحكومة بـ سرقة قوت الشعب

نائب يتهم الحكومة بـ سرقة قوت الشعب

البرلمــــان

النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب

نائب يتهم الحكومة بـ سرقة قوت الشعب

محمود عبدالقادر 11 يناير 2017 21:34

‏‫وصف النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، تصريحات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن التقرير الذى تلقاه من وزارة الداخلية حول الإجراءات التى قامت بها من عمليات الضبط لكميات كبيرة من سلعتى السكر والأرز بـ الكارثة الخطيرة.

 

وأضاف، أن هناك مافيا وعصابات خطيرة تتاجر فى قوت الشعب المصري، مؤكدا أن الأمر يتطلب التدخل التشريعي العاجل لوضع عقوبات تصل إلى السجن لمدة 25 عامًا لكل من يتاجر في قوت الشعب.


واتهم "زين الدين"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، الحكومة بأنها السبب وراء سرقة المجرمين لقوت الشعب المصري من السلع الأساسية والاستراتيجية لأنها لم تتقدم للبرلمان بتشريع جديد لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الأمن القومي المصري.

 

وأكد أنه سيتقدم خلال أيام بتشريع جديد لمجلس النواب لمواجهة كل من يتاجر في قوت الشعب.


 وتساءل النائب، ماذا فعل رئيس الوزراء مع من تم ضبطهم وهم يتاجرون فى «السكر والأرز»، وأعلن في الفترة من أول شهر أغسطس عام 2016 وحتى يوم 7 يناير الجارى تم ضبط 1907 قضية تجميع وحجب كميات بلغت أكثر من 21 آلاف طن سكر حر وأكثر من 7 آلاف طن سكر تمويني، إضافة إلى ضبط 1250 قضية تجميع وحجب لسلعة الأرز عن التداول خلال الفترة من أول أكتوبر عام 2016 حتى 7 من الشهر الجارى بمضبوطات بلغت 15 ألف طن أرز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان