رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نائب: تعديلات الإيجار القديم تخلي المباني المؤجرة للحكومة بعد 5 سنوات

نائب: تعديلات الإيجار القديم تخلي المباني المؤجرة للحكومة بعد 5 سنوات

البرلمــــان

النائب معتز محمود

نائب: تعديلات الإيجار القديم تخلي المباني المؤجرة للحكومة بعد 5 سنوات

أحمد الجيار 08 ديسمبر 2016 15:29

أكد النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان، أنه سيبدأ يوم الإثنين القادم هو والنائب إسماعيل نصر الدين بجمع توقيعات من النواب على تعديلات قانون الإيجار القديم والتي تقضي بتحرير المباني المؤجرة للحكومة بعد خمس سنوات وتخليها وتعود ملكيتها للأهالي.

 


وقال محمود، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن فحوى التعديلات ستحرر العلاقة بين المالك والمستأجر، والبدء في دور الانعقاد الحالي بالانتهاء من العقارات المؤجرة للمصالح والهيئات الحكومية، وتبدأ في فترة سماح سنة يتم الحساب فيها على القيمة الموجودة في العقد، ثم أربع سنوات أخرى يتم احتساب الإيجار على القيمة السوقية والإيجار العادل، وبعد خمس سنوات تخلى نهائيا وتعود لمالكيها لرفع عنهم الظلم من عقود الإيجار الجائرة.

 


وتابع: "أنه سيتم إقرار تحرير العقود الإيجارية الخاصة بالمحلات التجارية في دور الانقعاد القادم ،وعقود السكن والأهالي في دور الانعقاد الرابع، لأننا ببساطة لدينا 2 مليون و600 وحدة مؤجرة منهم حوالي مليون وحده قادرين والباقيين غير قادرين فلابد من توفير بدائل لهم أو رفع القيمة الإيجارية للقيمة العادلة".

 

وأشار معتز، إلى أنه سيجمع حوالي 60 توقيعا من النواب بما يوازي 10 % من النصاب التي حددته اللائحة وسيعرض على الجلسة العامة مباشرة دون المرور على لجنة الإسكان.

 


وأوضح أن التعديل سيراعي البعد الاجتماعي وعدم الإضرار بأي مستأجر غير قادر والتعديلات وتحرير العلاقة ستكون على مراحل وشرائح لضمان عدم الجور على الحقوق بين الطرفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان