رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد النواب المصري يلتقي برلمانيين ومساعدين للوزراء في هولندا

وفد النواب المصري يلتقي برلمانيين ومساعدين للوزراء في هولندا

البرلمــــان

النائب هشام الحصري

وفد النواب المصري يلتقي برلمانيين ومساعدين للوزراء في هولندا

التقى الوفد البرلماني المصري، الذي يزور هولاندا حاليا، بكل من نائب وزير الزراعة ، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان.


وقال النائب هشام الحصري، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، في بيان حول الزيارة، إن زيارة الوفد البرلماني، تهدف للاضطلاع على تجربة التعاونيات الزراعية في هولاندا ونقلها إلى مصر، خاصة وأن هولاندا تحتل المركز الأول في تعبئة وتداول الفواكه والخضروات على مستوى العالم.


وأضاف الحصري، أن لقاء الوفد البرلماني، بكل من نائب وزير الزراعة والاقتصاد، دار الحديث خلال حول سبل التعاون ونقل التقنيات الحديثة في الزراعة إلى مصر.


وتابع: "أيضا زار الوفد، البرلمان الهولندي، حيث التقى رئيس لجنة الزراعة، ودار الحديث حول بحث سبل التعاون بالإضافة إلى دور مصر في المنطقة على المستوى الأمني ومواجهة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من البرلمان الهولندي إلى مصر في الشهر المقبل".


ولفت إلى أن الوفد سيزور غدا بنك رابو التركي بهولندا، وهو بنك يمول المزارعين تابع للتعاونيات الزراعية، للتعرف على تجربته وبحث التعاون، وكذلك زيارة بورصة الزهور، والتي تعد أكبر بورصة للزهور بدول العالم.


وأوضح أن زيارة الوفد تأتي بالتنسيق مع السفارة الهولاندية في مصر، حيث يصطحبهم في الزيارة الملحق الزراعي في سفارة هولاندا بالقاهرة، إضافة إلى الملحق التجاري المصري بهولاندا، لافتا إلى أن السفير المصري طاهر فرحات استضاف الوفد في حفل عشاء فور وصولهم لبحث تصورات العلاقات بين كل من مصر وهولاندا.


ويضم الوفد كل من، النواب، عبد الحميد الدمرداش، ضياء الدين داوود، مارجريت عازر، مجدى ملك، جواهر الشربينى، هشام الحصري، محمود هيبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان