رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم اﻹجازة البرلمانية.. نشاطات متواصلة لعبد العال ولجنتي اﻹسكان واﻹعلام

رغم اﻹجازة البرلمانية.. نشاطات متواصلة لعبد العال ولجنتي اﻹسكان واﻹعلام

البرلمــــان

علي عبد العال -رئيس مجلس النواب

رغم اﻹجازة البرلمانية.. نشاطات متواصلة لعبد العال ولجنتي اﻹسكان واﻹعلام

أحمد الجيار 07 ديسمبر 2016 12:26

مجموعة من النشاطات والفعاليات التي يشهدها البرلمان ويقوم بها نوابه رغم الإجازة البرلمانية الممتدة حتى منتصف الشهر الجاري، حيث يستقبل رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي المنتهية ولايته هذا العام.

 

وقال عبدالعال، إنه سيقوم بتكريم الجروان في إطار المواقف الإيجابية والفعالة التي أعلن عن تبنيها في الفترة الماضية تجاه مصر.


ويعقد رئيس لجنة الإعلام أسامة هيكل، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن آخر التطورات الخاصة بمشروع قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

 

وكان هيكل قد صرح أمس أن قوانين الصحافة والإعلام التزام دستوري، وأن هذه القوانين تمس كل الصحفيين والإعلاميين، مضيفا أن الكثير من الجدل ثار خلال الفترة الماضية حول تلك القوانين، وأنه بصفته رئيسا للجنة الإعلام ضامن لحرية الرأي والتعبير في القوانين المنظمة لعمل الصحفيين والإعلاميين.


وأوضح أن القوانين الواردة هى تلك التي أعدتها اللجنة الوطنية (لجنة الخمسين)، مشيرا إلى أنه في أكتوبر 2014 صدر قرار بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن الإعلام الرسمي وغير الرسمي برئاسة وزير العدل، وعملت اللجنة لمدة 4 أشهر مع قسم التشريع في وزارة العدل، وأسفر العمل عن 3 مشاريع قوانين، إلا أن الجماعة الصحفية ثارت وطالبت أن تقوم بنفسها بإعداد هذه القوانين، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء آنذاك وافق على طلبهم، واستمروا 9 أشهر وخرجوا بقانون الصحافة الموحد.


وفي سياق آخر، يتجه وفد من لجنة الإسكان والمرافق اليوم إلى مركز التخطيط التابع لوزارة الإسكان، لحضور الاجتماعات الخاصة بإعداد قانون الإيجار الذي يقوم بإعداده المهندس معتز محمود والمهندس إسماعيل نصر الدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان