رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخولي: رئيس النواب أكد دعمه الكامل للجنة العفو الرئاسي

الخولي: رئيس النواب أكد دعمه الكامل للجنة العفو الرئاسي

البرلمــــان

علي عبد العال يستقبل لجنة العفو الرئاسي

الخولي: رئيس النواب أكد دعمه الكامل للجنة العفو الرئاسي

قال طارق الخولي، أمين سر  لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللقاء مع لجنة حقوق اﻹنسان، كان مثمرا في تبادل الآراء وإعطاء توصيات إزاء عدد من المسائل المتعلقة بعمل اللجنة منها سبل التواصل مع اللجنة للوقوف على قدرة المواطنين على إيصال الحالات المتعددة.

 

وأضاف الخولي، أنه كانت هناك توصية بوضع آلية مع مصلحة السجون في إعطاء المحبوسين حق إرسال بيانات بحالتهم للجنة العفو إذا لم يتقدم بالبيانات أي من ذويهم، كما تطرق اللقاء للمعايير التي يتم من خلالها فحص الحالات الواردة بالإضافة للأولويات الخاصة باللجنة، كما تم التأكيد على إطلاع البرلمان بدورة في معالجة الحالات التي مازالت قيد الحبس الاحتياطي وبحثها من ناحية التكييف القانوني.

 

وأكد أن لجنة حقوق الإنسان شريك أساسي في معالجة ملف العفو وفقا لنص القرار الجمهوري المتعلق بتأسيس اللجنة، وأنه سيجرى تنسيق دائم ومستمر حتى إتمام المهمة على أكمل وجه.

 

وأضاف أن رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال قد التقى بأعضاء لجنة العفو عقب انتهاء اجتماعهم مع لجنة حقوق الإنسان، منوها إلى أن  عبد العال قد أطلع على مجريات عمل اللجنة وأكد على دعمه الكامل لها ، وعلى دراسة البعد والمعالجة القانونية الخاص بكل حالات العفو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان