رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الغزالي حرب: قائمة للعفو الرئاسي تضم 400 شخص قرييا

الغزالي حرب: قائمة للعفو الرئاسي تضم 400 شخص قرييا

البرلمــــان

اجتماع لجنتي حقوق اﻹنسان والعفو الرئاسي بالبرلمان

الغزالي حرب: قائمة للعفو الرئاسي تضم 400 شخص قرييا

محمود عبدالقادر 06 ديسمبر 2016 14:58

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو ستصدر خلال إيام قليلة قائمة جديدة تتضمن ما يقرب من ٣٠٠ إلى ٤٠٠ اسم من المحبوسين ليصدر بشأنهم قرار بالعفو الرئاسي.
 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة علاء عابد، لمناقشة عمل لجنة العفو الرئاسي، والمعوقات التي تقابلها.

 

وأضاف حرب، في كلمته أمام اللجنة، أن جماعة الإخوان الإرهابية تشن حربا شرسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي خارج مصر، واللجنة ستساهم في تقديم الصورة الحقيقية للدولة خارج مصر، مشيرا إلى أن استقرار الوضع السياسي سيساهم في عودة السياحة والاستثمارات.

 

وتابع: "غضبت كثيرا عندما شاهدت بعض البريطانيين في المتحف البريطاني، يحملون صورا لأربع أشخاص محبوسين منهم أحمد دومة، وهذا لابد من وضعه في الاعتبار".


وطالب كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، بإصدار البرلمان تشريع خاص بالعفو الشامل، لافتا إلى أن ذلك سيعكس مدى اهتمام الدولة بملف حقوق الإنسان.


وعقب علاء عابد رئيس اللجنة، قائلا: "أرى أن التوسع في العفو الشامل، خطأ وسيكون مدخل لانتظار الكثيرين للعفو الرئاسي ممن يرتكبون جرائم، لذلك لابد أن يكون العفو متضمن حالات معينة كالتي تناقشها لجنة العفو الآن".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان