رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"رئيس الإسكان بالبرلمان": قانون الإيجارات القديمة لم يصلنا

رئيس الإسكان بالبرلمان: قانون الإيجارات القديمة لم يصلنا

البرلمــــان

المهندس علاء والي

يؤكد: سنحقق التو

"رئيس الإسكان بالبرلمان": قانون الإيجارات القديمة لم يصلنا

محمود عبد القادر 06 ديسمبر 2016 12:14

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة لم يصلها حتى الآن تعديل مشروع قانون الإيجارات القديمة، ولم يُرسل إليها من أية جهة حكومية.

 

 

وأضاف والي، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن اللجنة فى انتظار إحالة المشروع إليها،  لأن هذا القانون يُعد من أخطر القوانين التى سوف تناقشها لجنة الإسكان والمرافق .

 


وأشار، إلى أن اللجنة تعقد اجتماعات وجلسات استماع للشكاوى واستطلاعات للرأى بشأن هذا القانون من كافة الأطراف، وكذلك اقتراحات طرفى العلاقة الإيجارية "المالك والمستأجر"، للوصول إلى حل يرضى الجميع بشفافية كاملة دون تفضيل طرف على حساب الآخر .

 


وأضاف رئيس لجنة الإسكان، أن هذا القانون يهم ملايين المصريين، مؤكدا أن اللجنة ستراعي البعد الاجتماعي والإنساني لكل من المالك والمستأجر، وستبحث كافة التعديلات المقترحة بدقة وتوازن حتى لا يتعرض أحد للظلم.

 

 

وأردف، أن اللجنة ستطرح مشروع القانون لحوار مجتمعي يضم جميع الأطراف، من ملاك ومستأجرين من مناطق مختلفة وممثلى الوزارة وكل من يهمه الأمر، للوصول إلى حلول تراعى مصلحة كل من المالك والمستأجر، منوها إلى أن التعديلات ستتطرق لأسعار كل منطقة منفصلة وطبقا للأسعار السائدة بها ولن يتم تعميمه على جميع الأماكن.

 

 

وتابع: أنه سيتم مراعاة السلامة الإنشائية للمباني الخاضعة للقانون، وفى حالة قرار الإخلاء سيتم إعطاء المستأجر فرصة لتسوية أوضاعه قبل تركه للوحدة السكنية القائم بها .

 


وأثنى رئيس لجنة الإسكان، على جهود أعضاء اللجنة بشأن ما يقدمونه من دعم وتحضير لكافة المقترحات وآراء الخبراء والمختصين، للاخذ بها عند ورود تعديلات قانون الإيجارات القديمة للجنة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان