رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السجيني: الحكومة تصدر فزاعة الموارد البشرية لعدم تطبيق اللامركزية

السجيني: الحكومة تصدر فزاعة الموارد البشرية لعدم تطبيق اللامركزية

البرلمــــان

أحمد السجيني - صورة أرشيفية

السجيني: الحكومة تصدر فزاعة الموارد البشرية لعدم تطبيق اللامركزية

محمود عبد القادر 16 نوفمبر 2016 16:01

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الموارد البشرية أمر مهم في إنجاح تطبيق اللامركزية في مصر، مشيرا إلى أن تدريبهم والنهوض بهم سيكون عامل أساسي في تطبيقها.


جاءذلك في لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، مؤكدا على أن الحكومة تصدر فزاعة الموارد البشرية بشأن تطبيق اللامركزية، وبالتالي تدريبهم أفضل من تصدير الفزاعة لتكون عائق أمام تطبيق اللامركزية، مشيرا إلى أن المصريين جدريين أن يتعلموا ويواصلوا التطور في أي منظومة.


واتفق معه الدكتور علي مصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب:"العملية مش اختراع ونقدر نواجه التحديات بكل حسم وتجربه تدريب الموارد البشرية أمر إيجابي ستساعد على تطبيق اللامركزية".


وأكد مصيلحي على أن مصر بها قدرات كبيرة ونستطيع الاستفادة منها، وليس تصدريها كفزاعه قائلا :" الموضوع مش اختراع خالص".


في السياق ذاته، قال النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب،:"القضية للآسف أن المحليات لا توجد بها خطط زمنية محددة والمسؤلين بهم غير متواصلين بشكل مباشر مع المسؤلين في الوزارات".


وأكد الحسيني، على أن المسؤول بالمحليات لا يعرف ما يدور لديه بالمحافظة وهو أمر يرجع لعدم تطبيق اللامركزية، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يضع المسؤولين صور الخطط في مكاتبهم وليس صور رئيس الدولة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان