رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال محفوظ يطالب الخارجية بإعادة المقبوض عليهم في إثيوبيا

جمال محفوظ يطالب الخارجية بإعادة المقبوض عليهم في إثيوبيا

البرلمــــان

جمال محفوظ - صورة أرشيفية

جمال محفوظ يطالب الخارجية بإعادة المقبوض عليهم في إثيوبيا

محمود عبد القادر 16 نوفمبر 2016 15:48

أدان النائب جمال محفوظ ، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلقاء القبض على شابين مصريين في أديس أبابا منذ عدة أيام دون معرفة أسباب القبض عليهم.

 

وقال محفوظ، إن الشابين هما طه منصور من قرية طنان بقليوب يعمل في إثيويبا كمدير تنفيذي لإحدى الفنادق منذ 2013، وشخص آخر يدعى هاني العقاد وقد قامت قوات الأمن بمحاصرة الفندق وألقت القبض عليه.

 

وطالب النائب وزارة الخارجية بسرعة إعادة المصريين الذين تم القبض عليهما ومطالبة الجانب الإثيوبي بالإفراج عنهما وتمكين السفارة من التواصل معهما.

 

وأشار إلى أن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها إلقاء القبض على مصريين في إثيوبيا دون معرفة أسباب واضحة، مضيفاً أنه على وزارة الخارجية أن تهتم بشكل خاص بالمصريين الموجودين في الخارج وخاصة مناطق الصراعات والنزاعات والتوترات السياسية وأن تعمل على حمايتهما من هذه الاعتداءات.

 

واستنكر النائب اعتبار مصر شماعة يعلق عليها أي توتر إقليمي استغلالاً لأزمة سد النهضة، واتهامها بأنها طرف في تدريب وتسليح المعارضة الأورومية والمساعدة في أعمالها بالتخريب والتدمير في إثيوبيا، مشيراً إلى أن إثيوبيا واجهت أزمة داخلية مع طرف من الأطراف فلا يجب تحميل مصر مسئولية واتهامها بإثارة الفتنة وتمويل ذلك الطرف على الدولة الإثيوبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان