رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشادات بين الحريري وبكري بسبب الجمعيات الأهلية

مشادات بين الحريري وبكري بسبب الجمعيات الأهلية

البرلمــــان

النائب البرلماني هيثم الحريري

مشادات بين الحريري وبكري بسبب الجمعيات الأهلية

محمود عبد القادر 15 نوفمبر 2016 17:36

أعلن النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25 / 30 سحب موافقته على قانون الجمعيات الأهلية، قائلا: "قانون الحكومة أفضل 100مرة من هذا القانون".


وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم،: "أحملك يا دكتور عبد العال المسئولية التاريخية لأنه يسيء إلى سمعة مصر، وكل المنح اللي كانت تجي لمصر هتتوقف".


فرد عليه مصطفى بكري، قائلا: "عندما نرى ضوابط للتمويل الأجنبي الذي يدخل إلى الجيوب والحسابات، متسائلا: "هل عندما نضع قانونا يمكن أن يسيء إلى سمعة الوطن؟، نحن نعرف الجيل الرابع والخامس لتفكيك المجتمعات".


وأكد على أن ما صرف بعد 25 يناير من المعهد الجمهوري الأمريكي بلغ مليار و200 مليون جنيه، مشيرا إلى ان الكيان الصهيوني أصدر قانون يمنع دخول الأموال فيما أن الهند وضعت أيضا شروطا على التمويل الأجنبي.


وتابع: "نريد جهاز قومي للإشراف على الجمعيات الأهلية مكون من جهات لها احترامها، معي أوراق بشأن ناشطين سياسيين حصلوا على تمويلات من الخارج"، مؤكدا أن قانون الجمعيات الأهلية لا يسيء إلى سمعة لكن من يسيء إلى سمعة مصر هم من يتدربون في المعهد الجمهوري الأمريكي، ولذلك ننتظر القضية 250 التي ستكون مفاجأة للجميع حيث تضم أسماء سنقف أمامها مذهولين".


وانفعل الحريري على حديث بكري، قائلا: "كلامك كذب فلم أرفض أي قانون خاص بالجمعيات".


ووجه حديثه لبكري، قائلا: "أنت ترفض قانون الحكومة التي أتى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي"، متسائلا: "هل أنت بذلك تتهم الحكومة بالخيانة العظمى".


من جانبه، عقب عبد العال  على حديث الحريري، قائلا: "لا أحد يستطيع أن يمس وطنيتك من قريب أو بعيد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان