رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري يرفض رفع غرامات زراعة الأرز على الفلاحين

وزير الري يرفض رفع غرامات زراعة الأرز على الفلاحين

البرلمــــان

محمد عبد العاطي - وزير الري

وزير الري يرفض رفع غرامات زراعة الأرز على الفلاحين

رفض محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، مطالبات بعض النواب برفع غرامات الأرز عن الفلاحين في المحافظات المختلفة، قائلا: "لو تم هذا الأمر هنشجع المخالف ولازم الناس تعرف أن عندنا أزمة مياه هو أنا غاوي نكد".


وقال عبد العاطي، في اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك دول مجاورة لديها وفرة في المياه تتساقط عليها كميات كبيرة من الأمطار وعلى الرغم من ذلك لم يُسمح فيها بزراعة الأرز لأنه يستهلك كميات كبيرة من المياه وعلى الفلاحين أن يعرفوا هذا الأمر جيدا وأن هناك أزمة حقيقة في المياه.


وأوضح أن الزراعات المخالفة وتلوث مياه نهر النيل والتعديات على النهر وسوء الاستهلاك كل هذا يؤدي إلى زيادة الفاقد من المياه الذي لا يمكن إعادة استعماله ولابد من نشر الوعي بين أبناء المجتمع المصري.

 

وبشأن مشكلات السيول، أكد عبد العاطي، أن السيول التي وقعت الفترة الماضية، كانت سببها نزول أمطار كثيفة في ست ساعات فقط، مؤكدا على أن وزارة الري كانت تعمل وتواجه ولها دور في تلك الأزمة، مشيرا إلى أن الأزمة كانت ستتفاقم وتكون أسوأ من ذلك بكثير حال عدم وجود دور لوزارة الري.

 

وتابع: "الوزارة أعدت من قبل سيناريوهات مختلفة عن أزمات السيول المتوقعة وتم إنشاء غرفة عمليات بكل محافظة، للإشراف على جاهزيتها لمواجهة أزمات السيول"، معلنا  أنه تم إنفاق ٢ مليار جنيه لمواجهة آثار السيول.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان