رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الطيران: "أهبش وأضرب وإجرى منطق المصريين للتعامل مع السياح"

وزير الطيران: أهبش وأضرب وإجرى منطق المصريين للتعامل مع السياح

البرلمــــان

زير الطيران شريف فتحى

وزير الطيران: "أهبش وأضرب وإجرى منطق المصريين للتعامل مع السياح"

مطالبا البرلمان بحملة قومية لتغير سلوكنا

محمود عبدالقادر 15 نوفمبر 2016 11:47

قال وزير الطيران شريف فتحى، إن الطيران في مصر متواجد بشكل مستمر مع جميع دول العال وفي القلب منه المنطقة العربية، لتنشيط السياحة والمساهمة الفعالة في النهوض بها طوال الفترة الأخيرة.


جاء ذلك في الاجتماع المشترك بين لجنة السياحة والشئون العربية بمجلس النواب، لتطوير السياحة العربية في مصر، مؤكدا على أن السائح العربي يقصر الطريق على مصر بخلاف السائح الأوربي، قائلا:"السائح العربي مش محتاج أي تسويق وهو عارف مصر كويس وحركة الطيران مع المنطقة العربية مستمرة طوال العام".

 

وفيما يتعلق بالسلوك المجتمعى تجاه السائح في مصر قال وزير الطيران: "للآسف ده التحدي الحقيقي للدولة المصرية وعايزي جلسة واتنين وثلاثة وأربعة بل وسنوات للتغلب على السلوك السيئ الذي يؤثر على السياحة المصرية بشكل مباشر".

 

وأضاف: "عايزين حملة موسعة لمواجهة السلوك السيئ تجاه السائح في مصر لأن سلوكنا غير لائق مش مع العرب بس لكن مع الجميع ومنطق أهبش وأضرب وإجرى هو القائم مع السائح في مصر".


وأكد على أن مجلس النواب لابد أن يكون له دور في مواجهة هذه السلبيات، وأن يشارك في حملة قومية لضحض هذه السلوكيات الخاطئة، مشيرا إلى أنه يرى أن الحملة تكون توعوية للمواطن العادي الذي لا يدرك أن السياحة تهم المواطنين كلهم والدولة، موضحا بأن السياحة تهم المواطن البسيط قبل صاحب الفندق والجمل فى منطقة الأهرامات.


وقال وزير الطيران:" الاستثمار الأكبر هو تغير سلوكنا من أول استقبال السائح فى المطار ولكل شخص بيتعامل معه حتى مغادرة البلاد".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان