رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرلمان يوافق على مد الطوارئ بسيناء لمواجهة الإرهاب

البرلمان يوافق على مد الطوارئ بسيناء لمواجهة الإرهاب

البرلمــــان

علي عبد العال

البرلمان يوافق على مد الطوارئ بسيناء لمواجهة الإرهاب

محمود عبدالقادر 14 نوفمبر 2016 15:01

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الإثنين، بجلسته العامة، على تقرير اللجنة العامة بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 487 لسنة 2016 بشأن إعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة 3 أشهر.

 

وجاء القرار ليشمل المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3شهور اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 31 أكتوبر 2016.

 

في السياق ذاته، يحظر التجوال في المنطقة المحددة من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى دخول مدينة العريش من ناحية الغرب.

 

و أكد التقرير على أهمية وحيوية شبه جزيرة سيناء باعتبارها بوابة حدودية للأمن القومي المصري من الجهة الشرقية، وأن الارهاب الغاشم في بعض الأماكن في شمال سيناء جعل منها نقاط توتر ، وأن خطر الجماعات الإرهابية والعناصر التفكيرية لا يستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية فحسب، بل امتد إلى المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ، ويهدد وحدة وسلامة الأراضي المصرية، الأمر الذي يفرض على مصر الاستمرار في اليقظة وأخذ زمام المبادرة حيال كل من يهدد أمنها وأمن مواطنيها واقتصادها.

 

فى السياق ذاته وقف مجلس النواب،  دقيقة حداد على أرواح الشهداء من المواطنين في منطقة سيناء، وذلك استجابة لطلب النائب رحمي بكير، نائب سيناء، خلال مناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن مد حالة الطوارئ.


وطالب النائب بضرورة تخفيف الإجراءات الأمنية على أهالي سيناء، خصوصا وأن المواطنون يعانون أشد المعاناة بسبب الكمائن، لا سيما وأنه يتم احتجاز عدد كبير من المواطنين لساعات طويلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان