رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مجلس النواب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في سيناء

مجلس النواب يوافق على إعلان حالة  الطوارئ في سيناء

البرلمــــان

علي عبد العال، رئيس البرلمان

مجلس النواب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في سيناء

وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، علي قرار رئيس الجمهورية، رقم 487 لسنه 2016 بإعلان حاله الطوارئ في بعض المناطق بمحافظه شمال سيناء.

 

وأكد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عقب انتهاء الاجتماع، أن اللجنة العامة ستعد تقريرا حول موافقتها بإعلان حاله الطوارئ ليعرض على الجلسة العامة للبرلمان.

 

فيما وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، على الاتفاقية الموقعة بين مصر وكوريا الجنوبية بشأن حصول مصر على قرض بقيمة 114 مليون و978 ألف دولار أمريكي من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكك الحديدية من نجح حمادي بمحافظة قنا إلى محافظة الأقصر.

 

ومن ضمن شروط القرض السداد على 40 سنة متضمنة فترة سماح 10 سنوات، فيما تبلغ سعر الفائدة 0,15%سنويا ولا تحسب فائدة على النسبة من القرض التي تغطي الخدمات الاستشارية التي يقدمها استشاريين كوريين، كما أن فترة السحب 53 شهرا من تاريخ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، كما أن هناك 0،1% مصاريف إدارية للبنك من مبلغ كل سحب.

 

كما أن القرض سيتم تثبيته بالعملة الكورية ، وتكون دولة المنشأ المؤهلة لشراء السلع والخدمات متضمنة الخدمات الاستشارية التي سيتم تمويلها من القرض هي كوريا فيما يتعلق بالنسبة من العملة الأجنبية ومصر فيما يتعلق بالنسبة من العملة المحلية ،إلا أنه يمكن شراء السلع والخدمات بموافقة البنك المسبقة من دول أخري غير دول المنشأ المصرح لها التعامل في حدود 20% من قيمة القرض.

 

وفي حالة عدم تمكن المقترض وهى هيئة السكك الحديدية بضمان وزارة المالية المصرية من سداد كل أو أي جزء من أصل القرض فإنه يتم تحميل غرامة تأخير على المبلغ المسدد بنسبة 2% سنويا فوق سعر الفائدة.

 

وتضمنت الاتفاقية اختيار موردي السلع والخدمات اللازمة لتنفيذ المشروع من خلال مناقصة تنافسية بين شركات كورية ويتم تعيين الاستشاريين من خلال منافقصة تنافسية محدودة بين شركات استشارية كورية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان