رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ننشر جدول أعمال اللجان النوعية بالبرلمان.. أبرزها عقوبات خدش الحياء العام

ننشر جدول أعمال اللجان النوعية بالبرلمان.. أبرزها عقوبات خدش الحياء العام

البرلمــــان

البرلمان المصري

ننشر جدول أعمال اللجان النوعية بالبرلمان.. أبرزها عقوبات خدش الحياء العام

أحمد الجيار 12 نوفمبر 2016 11:06

تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب، غدا الأحد، العديد من الاجتماعات، حيث تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة النائب بهاء الدين أبو شقة مشروعي قانونين مقدمين من النائبة نادية هنرى، والنائب أحمد حلمي وأكثر من عُشر الأعضاء بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ المتعلقة بالعقوبات فى قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام.

 

كما تناقش فى اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بجانب اجتماع مشترك مع لجنة الشئون الدينية والأوقاف لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المواريث الصادر بالقانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٤٣.

 

كما تعقد لجنتا الشئون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب سعد الجمال وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم (٨٦) مكررًا هـ بغرض التماسك الاجتماعى وتشديد جرائم الاعتداء على دور العبادة.

 

كما تناقش لجنة القوى العاملة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة آمال رزق الله، وعبدالحميد كمال، بشأن إلغاء القرار رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٦ الصادر من رئيس هيئة النيابة الإدارية بالموافقة على تعيين ١٥٩١ موظفًا على وظيفة كاتب رابع أعمال سكرتارية عامة فى النيابة الإدارية.

 

فيما تناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى فى اجتماع مشترك مع مكتب لجان الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى، قرار رئيس الجمهورية ٣٨٣ لسنة ٢٠١٦، بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، الموقعة فى المنامة بتاريخ ٥/٤/٢٠١٦.

 

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن امتناع وزارة الموارد المائية والرى عن صرف حصة مياه لمحطة شرب تمى الأمديد والتى وافقت وزارة الإسكان على إنشائها مما يعرض أهالى المركز للمعاناة فى الحصول على المياه من المراكز المجاورة.

 

كما تناقش لجنة الشئون الاقتصادية، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٣٨٥ لسنة ٢٠١٦ بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع فى القاهرة بتاريخ ٢٩/٥/٢٠١٦ بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفنى لعام ٢٠١٤، وطلب إحاطة من النائب أحمد فرغل، بشأن عدم تواجد شركة وطنية لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد رغم أن شركة بورسعيد لتداول الحاويات تقدمت بعدة طلبات لإعطائها رصيفًا داخل الميناء، ومشروع قانون مقدم من النائب فايقة فهيم وستين عضوًا آخرين، بشأن إصدار قانون الاقتصاد غير الرسمي. (من حيث المبدأ).

 

كما تناقش لجنة النقل والمواصلات قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (٣٨٧) لسنة ٢٠١٦، بشأن الموافقة على الترتيبات الموقعة فى سول بتاريخ ٣/٣/٢٠١٦ بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا والتى بمقتضاها تقدم حكومة كوريا إلى حكومة جمهورية مصر العربية قرضا من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجع حمادى إلى الأقصر بمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان