رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب يطالب بالتجهيز لمؤتمر السيسي للتعليم وتشكيل مفوضية عليا

نائب يطالب بالتجهيز لمؤتمر  السيسي للتعليم وتشكيل مفوضية عليا

البرلمــــان

النائب فايز بركات

نائب يطالب بالتجهيز لمؤتمر السيسي للتعليم وتشكيل مفوضية عليا

أحمد إسماعيل 10 نوفمبر 2016 12:27

طالب النائب فايز بركات، بالتحضير الجيد، لمؤتمر التعليم القومي الذي سيتم تحت رعاية السيسى في ديسمبر المقبل، مشيرا إلى ضرورة وضع الأولويات التعليمية على رأسه وأن يتم تنفيذها فور الانتهاء من المؤتمر، وأن يتم وضع الخطط التطويرية من أجل الارتقاء بالطالب المصري وتقديم مناهج دراسية عصرية تتوافق مع معطيات العصر الحالي.

 

كما طالب بركات، في بيان له، أن تتم الاستعانة بالتجارب العالمية الناجحة في مجال التعليم أمثال سنغافورة وفنلندا واليابان وغيرها.

 

وأشار  إلى أن الدولة قامت بعملية صعبة وهى الإصلاح الاقتصادي وحتى تنجح خطوات هذا الإصلاح لابد من تطوير منظومة التعليم، فالاهتمام بمستقبل التعليم في أي بلد هو جزء لا يتجزأ من الإصلاح الاقتصادي فيه، إذ بدون تطوير هذه المنظومة ستظل نسب البطالة في صفوف الشباب مرتفعة بسبب العوامل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

ولفت إلى أن قلة الشباب ذوي المهارات أحد الأسباب في عدم دمج هؤلاء الشباب في سوق العمل، لذلك لا بد من إنقاذ ما يسمى "الجيل الضائع"، وذلك من خلال تطوير منظومة التعليم.

 

وطالب النائب بإنشاء مفوضية عليا للتعليم تضع الخطط الاستراتيجية بحيث لا يخرج عنها أي وزير تعليم، بحيث تكون مهمة المفوضية العليا للتعليم وضع استراتيجيات ثابتة وملزمة لأي وزير، وأن يتم التجديد فيها أوتغييرها وفق المعطيات والاحتياجات والتطور، وأن تشرف على وضع المناهج، وأن هدفها الأسمى هو التحول من تعليم تلقيني إلى تعليم يهتم بالاكتشاف الذاتي للمعرفة ومهارات تطويرها، تعليم يرتكز على مهارات البحث والتقييم والتفكير المنهجي المنطقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان