رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نائب يتقدم بمشروع قانون لهيئة الغذاء والدواء

نائب يتقدم بمشروع قانون لهيئة الغذاء والدواء

البرلمــــان

مجلس النواب - صورة أرشيفية

نائب يتقدم بمشروع قانون لهيئة الغذاء والدواء

محمد الفقي 02 نوفمبر 2016 17:11

تقدم الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة بالبرلمان عن حزب الوفد بمشروع قانون هيئة الغذاء والدواء المصرية "Egypt FDA "،وتم إحالته إلى لجنة الصحة لإعداد التقرير النهائي للمشروع لعرضه على المجلس في الجلسة العامة.

 

وأكد  سليم، على أن هذا القانون يعتبر أول مشروع قانون للصحة وسيجعل مصر في الصفوف الأولى بالنسبة للدول المتقدمة في صناعة الدواء.

 

وأضاف أن هيئة الغذاء والدواء المصرية ستكون هى المسؤولة عن حماية وتعزيز الصحة العامة في مصر من خلال التنظيم والإشراف على سلامة الأغذية، ومنتجات التبغ، والمكملات الغذائية، والعقاقير الطبية والأدوية المباعة فوق الطاولة واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية، وعمليات نقل الدم والأجهزة الطبية الباعثة للأشعة الكهرومغناطيسية، والمنتجات البيطرية ومستحضرات التجميل.

 

وأوضح أن المشروع يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتنمية القيادات الصحية بكافة فئاتها وعلى جميع المستويات بما فيها الصف الثاني على أن تكون مدرجة في خطة تنفيذية بمؤشرات واضحة مع تقييم مرحلي لهذه الاستراتيجية.

 

وأشار سليم، إلى أن الجميع عليه مسؤولية كبيرة وبذل المزيد من الجهود بتعاون العناصر الطبية وتحفيز المجتمع المحلي لتحقيق التواصل معه، وتقديم الجهود الذاتية، مع ضرورة إنهاء العشوائية في اختيار مشروعات تطوير المستشفيات والوحدات الصحية والتي تؤثر على مستوى الخدمة بالشكل الذي يحقق رضا المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان