رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السادات: إشراف الدولة على المجتمع المدني ضرورة

السادات: إشراف الدولة على المجتمع المدني ضرورة

البرلمــــان

النائب محمد أنور السادات

السادات: إشراف الدولة على المجتمع المدني ضرورة

عمرو عبدالله 11 أكتوبر 2016 15:32

طالب النائب محمد أنور السادات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد لقاء مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان واتحاد الجمعيات الأهلية وبعض منظمات المجتمع المدني، إضافة للمجلس القومي لحقوق الانسان والمسئولين بالأجهزة الأمنية؛ للحوار حول قضايا حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأولويات المرحلة الحالية في ظل التحديات التي تواجهها مصر.

 

جاء ذلك خلال رسالة بعث بها النائب للرئيس، والتي أكد فيها، على أهمية تنظيم وإشراف الحكومة على أنشطة المجتمع المدني دون تدخلها ما دامت تتم في إطار احترام القانون وتحت أعين وإشراف الدولة، وذلك حفاظا على الأمن القومي المصري.

 

وأشار النائب البرلماني ، إلى أن هذه اللقاءات ستساهم في تغيير بعض السياسات والرؤى بشكل أكثر إيجابية؛ لأنها ستقوم على زوايا متعددة نابعة من أرض الواقع، وعلى لسان نخبة من ذوي الاختصاص والمعنيين، مضيفا أنها ستساهم في تحول المبادئ والأسس الحقيقية لتطبيق معايير حقوق الإنسان إلى واقع ملموس طبقا للدستور ودولة العدالة والقانون.
 

 

وتابع: "علينا الإيمان بأن العالم الخارجي شريك رئيسي للدولة في التنمية بموجب تعهداتنا واتفاقاتنا الدولية، والشعور المتنامي بالتآمر والاستهداف قد يفقدنا مكاسب كثيرة فالعالم كله ليس بأعداء".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان