رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العموم البريطاني": لا نعاقب مصر أو السيسى.. وعودة السياحة مسألة وقت

العموم البريطاني: لا نعاقب مصر أو السيسى.. وعودة السياحة مسألة وقت

البرلمــــان

مجلس النواب بمصر

"العموم البريطاني": لا نعاقب مصر أو السيسى.. وعودة السياحة مسألة وقت

محمود عبد القادر 09 أكتوبر 2016 16:13

أبدى جيرالد هاوت، الذي شارك باحتفالية 150 عاما على الحياة النيابية في مصر ، نائبًا عن رئيس مجلس العموم البريطاني عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية ، معربًا عن آسفه بسبب وفاة النائبة أميرة رفعت التي لقيت حتفها في حادث أليم أمس.

 

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأحد، مرحبا بجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية والتي ستجتمع خلال شهرين في لندن ، قائلا " العلاقات المصرية البريطانية علاقات قوية ونحن نعلم مدى أهمية عودة السياحة الى مصر ونأمل في ذلك والعلاقات الاقتصادية بين البلدين قوية جدا وهناك اتجاه لمزيد من تقوية هذه العلاقات في هذا الاتجاه" .

 

 

وأضاف:" الرسالة التي أرغب في إيصالها أن مصر وبريطانيا لهم تاريخ عريق ونحن نسعى إلى دعم هذه العلاقات مع دولة بحجم مصر وتاريخها العريق وتأثيرها الكبير في محيطها الإقليمي والإفريقي".

 

 

وحول ما أثير من تحذيرات غربية بشأن التجمعات بمصر ، أكد أن مثل هذه التحذيرات تتم بشكل روتيني للرعايا البريطانيين ولم يصدر من بريطانيا مؤخرا أي إجراءات سلبية تجاه السياحة في مصر. 

وتابع أن" قرار رئيس الوزراء البريطاني بوقف حركة الطيران إلى شرم الشيخ لا يمكن أن يكون قرار عقابي لمصر وللرئيس السيسي وعلى العكس فالحكومة البريطانية ووزارة النقل البريطاني تعاونوا في مراجعة إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ ووصلوا لمراحل متقدمة".

 

 

وأكد أنه لا داعي على الإطلاق لوقف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ الآن، و أن الموضوع  متوقف فقط على أمور أمنية و أنه سيتحدث مع رئيسة الوزراء البريطانية حول إعادة حركة الطيران لسابق عهدها.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان