رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائب: مقترحات الحكومة لضبط امتحانات الثانوية العامة غير كافية

نائب: مقترحات الحكومة لضبط امتحانات الثانوية العامة غير كافية

البرلمــــان

مجلس النواب أرشيفية

نائب: مقترحات الحكومة لضبط امتحانات الثانوية العامة غير كافية

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 03 أكتوبر 2016 13:15

علق النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب على المقترحات والبدائل التي أقرتها وزارة التربية والتعليم لتأمين نظام الثانوية العامة وإعداد آليات عمل تضمن تفادي تكرار حالات الغش والتسريب والتي سيتم تطبيقها بدء من العام الحالي، أنها لا تكفي ولا بد من وضع بدائل أخرى لمنع تكرار كارثة التسريب التي وقعت العام الماضي.

 

وأكد النائب، أنه من الضروري أن تقوم الوزارة بتنفيذ فكرة الامتحان المشفر والتي هى عبارة عن حل مؤقت يتم إتباعه لمدة 3 سنوات حتى الوصول إلى امتحان "open book" وتغيير المنظومة كاملة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ الجزء الخاص بحل أزمة الغش الإلكتروني الذي جاء في الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014- 2030 والتي أقرتها الوزارة في عام 2014.

 

واقترح إجراء امتحانات الثانوية العامة "أون لاين" ويكون الامتحان من خلال سبورات ذكية توضع في اللجان بدلاً من ورقة الأسئلة، على أن يتم بث الامتحان عن طريق الإنترنت إلى اللجان بشكل إلكتروني في نفس الوقت دون اللجوء لطبع ورق الأسئلة، وهو ما سيحد من عملية التسريب.

 

وشدد على ضرورة عدم الاعتماد بشكل أساسي على الامتحان النهائي، بل يتم تقسيم الدرجات النهائية بين الأنشطة والمشروعات والأبحاث والامتحان النهائي، وبالتالي يقلل ذلك من حدة الرعب من كابوس الثانوية العامة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان