رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المصيلحي: عدم مصارحة الحكومة للشعب يزيد الأزمة

المصيلحي: عدم مصارحة الحكومة للشعب يزيد الأزمة

البرلمــــان

علي المصيلحي - رئيس اللجنة الاقتصادية

المصيلحي: عدم مصارحة الحكومة للشعب يزيد الأزمة

أحمد الجيار 03 أكتوبر 2016 12:41

قال النائب علي المصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يتمنى أن يكون البرلمان أكثر فعالية في دور الانعقاد الثاني عن الدور السابق، محذرا في بداية الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية بعد إجازة النواب من انسياق الإعلام وراء الشائعات أوالمعلومات التي لا ترقى لمستوى الصحة خاصة في الأمور الاقتصادية.


 

وأضاف المصيلحي، أن الجميع يعترف وجود مشكلة اقتصادية كبرى وسط الحديث عن التضخم وضعف النقد الأجنبي وضعف معدل النمو وزيادة معدلات البطالة، متابعا: "كل ذلك نعترف به وقلنا على الحكومة التقدم ببرنامج إصلاح اقتصادي تفصيلي".


وكانت اللجنة ناقشت الجزء الاقتصادي في برنامج الحكومة ووافقت عليه مع المطالبة ببرنامج تفصيلي وهو ما لم يحدث، ولم تعرض الحكومة على اللجنة خطة الإصلاح الاقتصادي.


وتابع رئيس اللجنة الاقتصادية، "عندما نتكلم عن برنامج إصلاح اقتصادي لابد أن يكون مصحوبا بفترة زمنية محددة بأهداف واضحة وآليات محددة للتنفيذ ومدى الزمني وتحديد المسئوليات ومناقشتها في اللجنة الاقتصادية ثم البرلمان والمجتمع ككل".

 

واستطرد: "الحكومة يجب أن تعلن خطة علشان لما تطالب الناس بربط الحزام يبقى واضح"، محذرا من عدم تقديم الخطة والمصارحة يزيد الأزمة والتحديات.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان