رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشاط مكثف بالبرلمان استعدادا لدور الانعقاد الثاني

نشاط مكثف بالبرلمان استعدادا لدور الانعقاد الثاني

البرلمــــان

مجلس النواب - أرشيفية

نشاط مكثف بالبرلمان استعدادا لدور الانعقاد الثاني

أحمد الجيار 03 أكتوبر 2016 10:00

حالة من النشاط المكثف تشهدها أروقة البرلمان، اليوم اﻹثنين، رغم عدم بدء أعمال دور الانعقاد الثاني والتي تبدأ غدا الثلاثاء، حيث تجرى تحضيرات موسعة للإعلان عن الاحتفالية الكبرى بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية، كما تعلن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان عن خطة عملها بدور الانعقاد الثاني، ويدخل نواب "دعم مصر" في انتخابات داخلية هامة.


 

رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أسامة هيكل، يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الاحتفال الكبير بمناسبة مرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية، والذي يقام يوم الأحد المقبل بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزراء الحكومة، إضافة إلى العديد من وفود البرلمانات العربية والأجنبية.

 

ومن المقرر أن يستعرض "هيكل" خلال المؤتمر الصحفي، تفاصيل الجلسة المشتركة بين البرلمانيين العربي والإفريقي بشرم الشيخ في اليوم التالي للاحتفال.

 

كما يعقد الوزير السابق ورئيس اللجنة الاقتصادية علي المصيلحي اجتماعا موسعا لإعلان تفاصيل خطة عمل اللجة خلال دور الانعقاد الثاني الذي يبدأ غدا، تلقي أعباء ضخمة على كاهل اللجنة خلال الوضع الاقتصادي الذي تعاصره البلاد حاليا، وأقرت قوانين هامة خلال دور الانعقاد الأول مثل القيمة المضافة، لينتظرها خلال الفترة المقبلة حزم تشريعية هامة وقرارات في مقدمتها قرض صندوق النقد الدولي.

 

فيما يدخل نواب الأغلبية من البرلمان من نواب ائتلاف "دعم مصر" في انتخابات داخلية، ستسفر عن اختيار رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسي ورؤساء القطاعات، وقد حسم المهندس زكي السويدي منصب الرئيس بالتزكية لكونه المرشح الوحيد، لينتظر اكتمال الهيكل الداخلي للائتلاف اليوم.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان