رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البرلمان يصوت على الموقف النهائي من "الخدمة المدنية"

البرلمان يصوت على الموقف النهائي من الخدمة المدنية

البرلمــــان

مجلس النواب - أرشيفية

البرلمان يصوت على الموقف النهائي من "الخدمة المدنية"

أحمد الجيار 30 أغسطس 2016 11:00

أعلنت لجنة "القوى العاملة" بمجلس النواب، عن وصول قانون "الخدمة المدنية" إلى آخر محطاته اليوم، وذلك بعرضه على الجلسة العامة للنواب لأخذ التصويت النهائي بشأنه وإقراره من البرلمان تمهيدا لتطبيقه على الجهاز الإداري بالدولة.


 

اللجنة عقدت اجتماعا موسعا لها صباح اليوم حضره نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية هشام حسين، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار محمد جميل، وممثلين بارزين عن وزارة التخطيط، وحشد من أعضاء اللجنة تقدمهم صلاح عيسي الذي ترأس الاجتماع.

 
وعقب سجالات بين النواب حول التعديلات الواردة على القانون من جانب مجلس الدولة، وإعلان بعض النواب أبرزهم خالد شعبان عدم رضائهم عن القانون ورغبتهم في زيادة العلاوات ورفع نسبتها من 7% إلي 10% وتحسين بعض البنود، سارع النائب صلاح عيسي وجمال عقبي وكيل اللجنة باحتواء تلك الآراء والنقاشات، وإعلان الموافقة على تعديلات "مجلس الدولة".


وقال عيسى لـ"مصر العربية"، إنه بذلك سيتم عرض القانون اليوم على الجلسة العامة، ونأمل في الموافقة عليه وأن تكون حظوظه أوفر من النسخة القديمة من القانون والتي رفضها النواب في جلسة مشهودة، مشيرا إلى أن مجهود خارق تم بذله في هذا القانون لإرضاء المواطنين قبل النواب.


وتابع: "أقسم بأننا لم نراعي أي طرف أو فئة في هذا القانون سوى الشعب، ولم نستهدف إلا مصلحتهم".


فيما قال النائب خالد عبدالعزيز أنه غير راض عن هذا القانون وهناك تعديلات كثيرة من وجهة نظره يجب إدخاله عليها أبرزها ضرورة رفع نسبة العلاوة لتتلائم مع متطلبات الحياة وغلاء المعيشة.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان