رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"خطة النواب" تناقش "المنازعات الضريبية المدنية" بحضور وزير المالية

خطة النواب تناقش المنازعات الضريبية المدنية بحضور وزير المالية

البرلمــــان

حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة

"خطة النواب" تناقش "المنازعات الضريبية المدنية" بحضور وزير المالية

أحمد الجيار 29 أغسطس 2016 14:11

واصلت لجنة الخطة والموازنة اليوم نقاشاتها التي بدأت أمس اﻷحد، حول "إنهاء المنازعات الضريبية"، في حضور وزير المالية عمرو الجارحي ونوابه لشئون السياسات الضريبية للدولة، وحشد من نواب لجنة الخطة والموازنة على رأسهم "حسين عيسى" رئيس اللجنة.


 

بدأ الاجتماع بتوجيه رئيس لجنة الخطة والموازنة حسين عيسى، الشكر لوزير المالية ونوابه بسبب حضوره المتكرر للبرلمان مؤخرا، خلال مناقشات قوانين الخدمة المدنية والقيمة المضافة، والمنازعات الضريبية مؤخرا.


وتركزت مناقشات الحاضرين حول عدد من المحاور الفنية المتعلقة بنشأة المنازعات الضريبية، وقال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن فلسفة القانون الجديد لإنهاء المنازعات الضريبية تهدف إلى الإسراع في دفع المتأخرات الضريبية، والتخفيف من على كاهل كافة الأطراف المشتركة في هذه العملية.


وبين المنير الفروقات بين 3 قوانين صدرت خلال السنوات الماضية، وهى الخاصة بـ"العفو الضريبي، الخصم الضريبي، التصالح الضريبي"، مشيرا إلى أن الأول يشجع علي التهرب، والثاني يشجع على تسديد الضريبة بشكل نسبي، والثالث أفضلهم لأنه يحدد مدد زمنية للدفع ويخفف الأعباء على الممول والدولة، مشيرا إلى أن القانون المطروح على البرلمان خاص بالنزاعات المدنية وليست الجنائية المتمثلة في التهرب الضريبي.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان