رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشادة بين وزير الاتصالات والبلتاجي بالبرلمان.. والقاضي: "مش عايز وساطة”

مشادة بين وزير الاتصالات والبلتاجي بالبرلمان.. والقاضي: مش عايز وساطة”

البرلمــــان

ياسر القاضي ووزير الأتصالات

مشادة بين وزير الاتصالات والبلتاجي بالبرلمان.. والقاضي: "مش عايز وساطة”

أحمد الجيار - محمود عبدالقادر 29 أغسطس 2016 14:00

شهدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة د. مي البطران، مشاده بين ياسر القاضي وزير الاتصالات والنائب رضا البلتاجي، الحكم الدولي، بعد تقديم الثاني طلب إلى الوزير بقوله " لقد قدمت لك هذا الطلب 300 مرة"، فعلق الوزير بقوله: "هذا ليس من اختصاصي، ولا أريد وساطة"، مما دفع البلتاجي للرد: "الوزاء اللي مثلك هم من يوقعون البلد"، مما دفع الوزير للانصراف غاضباً من القاعة.


 

وحاول المحررون البرلمانيون الاستفسار من النائب، عن أسباب الواقعة والطلب الذي تقدم به إلي الوزير لكنه رفض التعليق، في حين أكدت مصادر، أن الطلب الذي تقدم به "البلتاجي" يخص ترقيته في وزارة الاتصالات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور سفير سنغافورة ووزير الاتصالات المصري لمناقشة تجربة المدن الذكية بسنغافورة ومستقبل العاصمة الإدارية الجديدة بين الأمل والعمل، وذلك لتقديم الدعم التشريعي لهذا المشروع والاستثمارات الذكية الحديثة.

 

وقال القاضي، إن استراتيجية الوزارة هى التوسع في نظام المدن الذكية، مضيفا أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واضحة في هذا الأمر الاهتمام بالمدن التكنولوجية والتوسع في هذا المفهوم خلال أي خطط تنمية بالمدن الحالية.

 

وتابع القاضي، أن البنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة تعتمد على فكرة تأهيلها لمدينة تكنولوجيا في الأساس من خلال مد كابلات الفايبر بها والتي ستكون الأساس في أي مدينة تكنولوجيا في المستقبل، على اعتبار أن هذا النوع من الكابلات بمثابة البوابة لكافة الخدمات التكنولوجيا مستقبلا.

 

ونوه إلى أن اهتمام الدولة بتكنولوجيا المعلومات انعكس على تحركاتها الحالية لتقديم خدمات الجيل الرابع، وذلك لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين في كافة المجالات سواء كان الصحة أو التعليم أو غيرها من المجالات.

 

ولفت إلى أن "البرلمان سيكون له دور أساسي في التشريعات اللازمة لبناء مثل هذه المدن الذكية، بشكل يضمن أيضا الحفاظ علي خصوصية المعلومات الشخصية للمواطنين، والرئيس مصمم على تحويل مصر إلى دولة أفضل، فهو يؤمن بأن مجال تكنولوجيا المعلومات سيكون له دور أساسي في هذه الرؤية".

 

وأكد على أن السوق المصري جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما أن هناك شركات عالمية ترغب في دخول السوق، مشيرا إلى أن لقائه مع أعضاء من شركات خليجية، قائلا: "ما بحبش أقول حاجة إلا لما تتعمل زي الريس ما بيقول".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان