رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 لجان برلمانية توافق على مشروع قانون بناء الكنائس

5 لجان برلمانية توافق على مشروع قانون بناء الكنائس

البرلمــــان

مجلس النواب يتجه للموافقة على قانون بناء الكنائس

5 لجان برلمانية توافق على مشروع قانون بناء الكنائس

محمود عبد القادر 29 أغسطس 2016 13:42

وافقت لجان "التشريعية – الإدارة المحلية – الدينية – الثقافة الإعلام – الإسكان" بمجلس النواب، على مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، كما جاء من الحكومة، باستثناء إلغاء المادة السادسة، ودمجها مع المادة الخامسة.

 

واستبدلت اللجان في اجتماعها، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وبحضور المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، كلمة يختص إلى "يلتزم" في نص المادة الخامسة.

 

وأصبح القانون يتألف من 9 مواد فقط، إضافة إلى مادتي الإصدار، ومن المقرر أن تقوم اللجنة التشريعية بإعداد التقرير النهائي، وتسليمه لهيئة مكتب المجلس غدا، ليبدأ مناقشته في جلسة عامة بالبرلمان؛ تمهيدًا لإقراره قبل فض دور الانعقاد الأول.

 

وشهدت الجلسات التي استمرت لمدة يومين خلافات حادة بين أعضاء المجلس والحكومة، خاصة فيما يتعلق بالمادة الثانية التي تسببت في إنهاء الاجتماع أمس دون الوصول لحل بشأنها.

 

وأكد المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب على التوافق مع البابا تواضروس، ومندوبي الكنائس الثلاثة قبل صياغة قانون بناء الكنائس، مؤكدا على أنه دعا الأجهزة الأمنية للحوار حول مشروع القانون، وعقد اجتماع مشترك بين الكنيسة وممثلي الأمن للتوصل إلى صيغة نهائية بشأن القانون، بعد عمل 17 مسودة لمشروع القانون قبل الوصول للصياغة النهائية الحالية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان