رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوشقة: البرلمان صاحب القرار في "بناء الكنائس" وليس مجلس الدولة

أبوشقة: البرلمان صاحب القرار في بناء الكنائس وليس مجلس الدولة

البرلمــــان

المستشار بهاء أبو شقة - رئيس اللجنة التشريعية

أبوشقة: البرلمان صاحب القرار في "بناء الكنائس" وليس مجلس الدولة

أحمد الجيار - محمود عبدالقادر 29 أغسطس 2016 10:38

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، "نحن أصحاب القرار الأول للتشريع"، مشيرا إلى أن رأي مجلس الدولة "استشاريا"، وقراره ليس سالبا من المجلس حقه في مناقشة التشريعات وإقراره على الوجه الذي يراه.



جاء ذلك في اجتماع لجان "التشريعية – الإدارة المحلية – الدينية – الثقافة والإعلام – الإسكان" بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس.

 

وردا علي رفض النائبة سوزي ناشد، عضو المجلس، الالتزام برأي مجلس الدولة في مشروع قانون بناء الكنائس، لفت أبو شقة، إلي أن الملاحظات التي يبديها مجلس الدولة "ليست إلزامية"، قائلا: "لا أحد يمنعنا من أن نأخذ قرارا نراه صوابا".


وأوضح أن صياغة القانون جاءت بعد 8 أشهر من المناقشات، بمشاركة ممثلي الكنائس الثلاثة، بصفتهم الأقدر على تحقيق ما هو مطلوب من القانون.


وقال: "هذا الشعب شعب متماسك، ولا فرق بين بناء مسجد أو كنيسة، طالما أنه مكان يعبد فيه الله"، مشيرا إلى أن مشروع قانون بناء الكنائس يرسخ للمواطنة والوحدة الوطنية.


وأكد على أن المجلس يسعى للوصول إلى قانون متوافق يخرج إلى النور، بعيدا عن أي مزايدات، مشيرا إلى أن البرلمان بعد إقرار القانون قادرا على تعديل أي مادة يكون حولها خلافات، قائلا: "خروج هذا القانون تتويج للوحدة الوطنية".

 

وتابع أن خروج قانون بناء الكنائس، خير رد على المزايدين، ومن يسعون لتشويه صورة المجلس، وكأنه لا يعمل.

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان