رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستشار وزير البيئة يطالب بإصدار قانون للمحميات

مستشار وزير البيئة يطالب بإصدار قانون للمحميات

البرلمــــان

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة - أرشيفية

مستشار وزير البيئة يطالب بإصدار قانون للمحميات

أحمد الجيار 04 أغسطس 2016 13:17

قال مصطفى فودة، مستشار وزير البيئة، والمنسق الوطني لمشروع السلامة الإحيائية ونقطه الاتصال الوطنية لاتفاقية التنوع البيولوجي، إنه تم إنفاق نحو 200 مليون جنيه لتأهيل نحو 700 شاب مصري من خلال الدراسات العليا المتخصصة في مجال إدارة المحميات، مشدداً على أهمية إنشاء هيئة لحماية المحميات ُيسند إليها حماية الطبيعة خاصه أن هناك شباب من أصل 700 شاب بدأوا يتوجهون للدول العربية.


 

جاء ذلك على هامش ورشة العمل التعريفية بقضية السلامة الإحيائية والقانون المتعلق بها، بحضور أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

 

وأضاف فودة، أن مصر رغم جميع المشاكل التي تمر بها لكن لديها نماذج تحتذي بها ضارباً مثلا بالراحل العالم المصري د. أحمد زويل الذي قدم لمصر والعالم "ثروة علمية"، مشدداً علي أهمية الاهتمام بجميع النماذج المصرية المؤهلة والتي تحمل رؤيه بدلا من توجيه الانتقادات لها، قائلا " أسهل شيء لدينا الانتقاد".

 

وشدد على أهمية إعداد مشروع قانون مستقل للمحميات الطبيعية والذي من شأنه المساهمة في حل المشكله الاقتصادية حيث أنها كانت تجذب نحو 4 مليون سائح سنوياً، لاسيما أن 15% من مساحة مصر محميات طبيعية، وتم قطع شوط كبير في حماية المحميات الطبيعية، و" محدش يقدر يقرب لهم" على حد قوله، مشيراً إلي أن مصر بها مناطق تراث عالمي مما يعنى أنه لا يوجد مثيل له في العالم، مثل أهرامات الجيزة، وادي الحيتان.

 

وأكد على أهمية إصدار قانون السلامة الإحيائية، والذي تم إعداده سابقاً عام 2003، لأن هناك مساس بصحه الإنسان، وتم تجهيزه فعليا وقدم لمجلس الوزراء لكنه لم يصدر حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: 

"بلاش ترميها وخليها" مبادرة بيئية للاستفادة من المخلفات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان