رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دينية النواب تنهي أزمة العاملين بأوقاف الواحات البحرية

دينية النواب تنهي أزمة العاملين بأوقاف الواحات البحرية

البرلمــــان

اسامة العبد

دينية النواب تنهي أزمة العاملين بأوقاف الواحات البحرية

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 03 أغسطس 2016 14:26

تمكنت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، من إنهاء أزمة العاملين بمدير الأوقاف في الواحات البحرية بعد قرار نقلهم إلى الجيزة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور أيمن أبو العلا، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الواحات البحرية وأكتوبر والشيخ زايد، بشأن نقل حوالي 39 من موظفي الوزارة العاملين في الواحات البحرية لمحافظة الجيزة، التي تبعد حوالى 45 كم عن منطقة سكنهم.

 

حضر الاجتماع الدكتور أسامة الأزهري، وكيل اللجنة، والدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة، والدكتور أيمن أبو العلا، وسمير مصطفى رفاعي ـ وكيل وزارة الأوقاف للرقابة والتقويم، وعبد الناصر عبد الله النجار، مدير عام بالمكتب الفني لوزارة الأوقاف، وعدد من موظفي الوزارة المنقولين.

 

واستمعت اللجنة إلى مطالب الموظفين وطبيعة مشكلتهم، حيث تضررهم من النقل إلى محافظة الجيزة لأنها تبعد عنهم بمسافة بعيدة، مما يتسبب فى إرهاقهم واضطرارهم للسكن والابتعاد عن أسرهم.

 

وقال أحد الموظفين: "يوم بنبات في فندق ويوم نبات على السطوح، ومرتبنا مش بيكفي"، كما أوضحوا أنهم حصلوا على أحكام قضائية ضد الوزارة بصرف بدل انتقال 600 جنيه ولم يتم تنفيذها، واستمعت اللجنة إلى رد ممثلي الوزارة.

 

وأكد الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، أن وزير الأوقاف، أعلن استعداده لتقبل أي قرار من اللجنة في هذا الأمر.

 

وأكد "العبد" أنه تم التوافق علي صرف بدل انتقال للعمال المنقولين إلي قيمته 300 جنيه، على أن يحصل على وعد من وزير الأوقاف بعودتهم إلى عملهم في الواحات البحرية مرة أخرى، وتنازلهم عن القضايا التي رفعوها ضد الوزارة، مؤكدا على  أنه سيعرض ما تم الاتفاق عليه على وزير الأوقاف خلال حضوره اجتماع اللجنة الدينية مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات لموسم الحج.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان