رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوم .. إغلاق باب تلقي الطعون على مرشحي انتخابات حدائق القبة

اليوم .. إغلاق باب تلقي الطعون على مرشحي انتخابات حدائق القبة

البرلمــــان

اللجنة العليا للانتخابات - ارشيفية

اليوم .. إغلاق باب تلقي الطعون على مرشحي انتخابات حدائق القبة

متابعات 02 أغسطس 2016 03:57

تغلق اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء ، باب تلقى الطعون على المرشحين فى الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة بالقاهرة.

ومن المقرر أن تجرى عملية الاقتراع على المقعد في الخارج يومي 26 و27 أغسطس، وفي الداخل يومي 27 و28 أغسطس. وفي حالة الإعادة فإنها ستكون يومي 2 و3 سبتمبر في الخارج، وفي الداخل 3 و4 سبتمبر.
 
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن 16 شخصاً تقدموا بأوراقهم قبلت اللجنة منهم 12 طلباً، بينهم 6 مرشحين مستقلين بينهم إمراة، بالإضافة لـ 6 مرشحين من الحزبيين، ورفضت 4 طلبات لأسباب مختلفة كعدم تقديم شهادة التجنيد ووجود أحكام جنائية فى صحيفة الحالة الجنائية دون عمل رد اعتبار وعدم تقديم التقرير الطبى.

وتبدأ اللجنة العليا للانتخابات غدا الاربعاء فى الفصل فى الطعون الانتخابية ولمدة 5 أيام حتى الأحد المقبل 7 أغسطس، لتعلن بعدها اللجنة كشف بالاسماء النهائية للمرشحين وتبدأ رسميا الدعاية الانتخابية للمرشحين. كانت اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت إخطارا من مجلس النواب بخلو مقعد بدائرة حدائق القبة بالقاهرة بعد وفاة صاحبه النائب سيد فراج أثر تعرضه لأزمة صحية.
 

وتنص المادة 25 من قانون انتخابات مجلس النواب، على أنه "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجريت انتخابات تكميلية، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه، ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب، أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه".
اقرأ أيضا: 

قبول أوراق 12 مرشحا على مقعد نائب متوفي بحدائق القبة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان