رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مشيرة خطاب: سعيت للحصول على خبرة فاروق حسني في لـ"اليونسكو"

مشيرة خطاب: سعيت للحصول على خبرة  فاروق حسني في لـاليونسكو

البرلمــــان

السفيرة مشيرة خطاب

..ونواب مرشح قطر يملك قدرة مالية كبيرة

مشيرة خطاب: سعيت للحصول على خبرة فاروق حسني في لـ"اليونسكو"

محمود عبدالقادر 01 أغسطس 2016 17:35

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب دعمها و تأييدها ترشح السفيرة مشيرة خطاب باسم مصر لرئاسة منظمة اليونسكو .


و طالبت " خطاب " اللجنة بتحديد وسيلة للتواصل معها و مع اللجان الاخرى المعنية بالعلاقات الدولية لتبادل المعلومات و التنسيق فى التحركات لدعمها ، مؤكدة أنها تشاورت مع فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق و الدكتور اسماعيل سراج الدين الذان ترشحا من قبل لنفس المنصب ، و ذلك للحصول على خبرتهم .

 

 

وأضافت انها كانت تتمنى ان يكون هناك مرشح عربى واحد من خلال الجامعة العربية حتى يكون الدعم عربى و إفريقى و ليس إفريقى فقط، موضحة أن رؤيتها تعتمد على أن يقوم التعليم بغرس فكرة الإنسانية و الانفتاح على الآخر و قبوله و التأكيد على أن هذا لا يتعارض مع الانتماء الوطنى . و لفتت إلى أهمية تداول المعلومات و الاستفادة من العلوم و حماية التراث .

 

فيما طالب الدكتور طارق رضوان وكيل اللجنة بأن يكون هناك رؤية واضحة لبرنامج " خطاب " تضح فيه الأهداف و المراحل و التفاصيل . مشيرا إلى أن الأمر فى النهاية عملية انتخابية لها ترتيبات خاصة و تحتاج إلى إعداد و تنفيذ . لافتا إلى فشل إسماعيل سراج الدين الذى ترشح و لم يوفق و كذلك فاروق حسنى الذى كان متقدما و اللعبة تمت فى الـ 24 ساعة الأخيرة قبل الانتخابات .

 

و أضاف رضوان أن تربيطات الدولة أهم من تربيطات المرشح و تساءل عن التنسيق مع الجهات المسؤولة عن الترشح فى الخارج و كذلك التنسيق مع الدول العربية .

 

و قالت النائبة أمنة نصير إن مصر ليست دولة شريرة ، ورغم أن قدرة المرشح القطرى المالية أعلى من مصر و لا نستطيع منافستها ، إلا أن مصر لديها تاريخ علمى و ثقافى .

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان