رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تذمر بـ"حقوق إنسان" النواب لتأخر مناقشة 3 قوانين

تذمر بـحقوق إنسان النواب لتأخر مناقشة 3 قوانين

البرلمــــان

محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان - أرشيفية

تذمر بـ"حقوق إنسان" النواب لتأخر مناقشة 3 قوانين

أحمد الجيار 11 يوليو 2016 15:08

أعلن محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قيام اللجنة بعقد سلسة من اللقاءات المهمة مع مجموعة من المسئولين الدوليين.


 

وأوضح السادات، خلال اجتماع للجنة اليوم الإثنين، أنه تلقى طلبا من مسئولي الهلال الأحمر المصري للقاء اللجنة، لبحث عددا من القضايا المتعلقة بعمل الهلال الأحمر في مصر.

 

ووافق أعضاء اللجنة على استقبال السفير البريطاني في مصر، بناء على طلبه من رئيس اللجنة، على أن يتم عقد اللقاء يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأكد السادات أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى وسفير هولندا في القاهرة يحضران إلى مقر مجلس النواب الخميس المقبل.

 

فيما أبدي أعضاء اللجنة، اعتراضهم علي تأخر مناقشة مشروعات قوانين "العدالة الانتقالية - مفوضية التمييز - وحرية تداول المعلومات"، وهو ما أثاره النائب سمير غطاس، الذي انتقد تأخر وصول القوانين إلى اللجنة حتى الآن.

 

من جانبه أوضح السادات، أن القوانين الثلاثة المذكورة، أحالها الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

وقال رئيس اللجنة، "اتصلت بالمستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية وقال لي ماهو نصه "معلش أصلنا مشغولين شوية، وسنحدد موعد إرسالها للجنة فيما بعد".

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان