رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

2 مليار جنيه حجم الفساد في المنظومة "الوهمية" لتوريد القمح

2 مليار جنيه حجم الفساد في المنظومة الوهمية لتوريد القمح

البرلمــــان

إيهاب عبد العظيم

2 مليار جنيه حجم الفساد في المنظومة "الوهمية" لتوريد القمح

محمود عبد القادر 11 يوليو 2016 10:08

أكد إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة تقصي الحقائق في فساد توريد القمح، المشكلة من مجلس النواب، على أن منظومة القمح في منتهى السوء وبها كل أوجه الفساد الذي يبلغ نحو ملياري جنيه، وليست وليدة اليوم أو الأمس ولكنها منذ سنوات كبيرة ولا أحد يتحرك تجاه هذه المنظومة الفاشلة.


 

وقال عبد العظيم لـ"مصر العربية"، إن التقرير النهائي للجنة سيكون خلال 20 يومًا على الأقل من الآن، ويكشف الحقيقة المرة للرأي العام، مشيرا إلى أن اللجنة حتى الآن قامت بـ 3زيارات الأولى في طريق مصر إسكندرية الزراعي، والثانية في الفيوم، والثالثة خاصة بشقيق أحد النواب في محافظة الجيزة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر.

 

ولفت إلى أن الزيارة الأولى تم ضبط فيها 20 ألف طن وهمي بواقع 55 مليون جنيه، وذلك في طريق مصر إسكندرية الزراعي، وزيارة الفيوم تم ضبط ما يقارب 63 مليون جنيه بواقع 25 طن وهمي، والشونة الخاصة بمدينة 6 أكتوبر تم ضبط 10 آلاف طن وهمي بواقع 28 مليون جنيه.

 

في السياق ذاته، أكد عبد العظيم على أن كل هذه المخالفات تم ضبطها، وكتابة تقارير خاصة بها، لإحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها، مؤكدا على أن هذه المنظومة لن تستمر بعد هذه الفترة والنواب لن يسمحوا بها إطلاقًا، وعلى الحكومة أن تحترم إرادة الشعب ونوابه في التعامل مع الموضوع بجدية.

 

وشدد على أن المعلومات التي يتحركون من خلالها عبر الأجهزة الأمنية والرقابية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تقول إن إجمالي الفساد في هذه المنظومة يقارب الـ 2مليار جنيه، وتم ضبط حتى الآن ما يقرب من الـ 200مليون ولاتزال الجهود تُبذل للوصول إلى كافة أوجه الفساد بهذه المنظومة.

 

واختتم تصريحاته، بأن وزير التموين لا تقع عليه المسؤلية بهذه المنظومة الفاسدة، ولكنه يعمل مع النواب ويساعد للخروج من هذه الأزمة والعمل على إعداد منظومة جديدة تساعد وتطيع بهذا الواقع المؤلم الذي يتحمله الشعب المصري على مدار الأزمنة الماضية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان