رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة "فساد القمح" بالبرلمان: مذكرة تفصيلية لعرضها أمام الرأي العام

لجنة فساد القمح بالبرلمان: مذكرة تفصيلية لعرضها أمام الرأي العام

البرلمــــان

مصطفى بكرى

لجنة "فساد القمح" بالبرلمان: مذكرة تفصيلية لعرضها أمام الرأي العام

احمد الجيار ومحمود عبد القادر 10 يوليو 2016 14:59

أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس النواب للوقوف على أزمة توريد القمح بالصوامع، أنه سيتم إعداد مذكرة تفصيلية بالزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة للصوامع الخاصة بتخزين القمح، للوقوف على حقيقة الفساد والمخالفات التي ارتكبتها الصوامع الموسم الحالي، لعرضها أمام الرأي العام.

وأكد النائب ياسر عمر، عضو اللجنة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه سيتم إحالة كافة المخالفات إلى النائب العام لإجراء تحقيقات موسعة مع كافة المتورطين في هذه الجريمة.

 

ولفت عمر، إلي أن اللجنة رصدت مخالفة الصوامع للمخزون الحقيقي للقمح بداخلها، والإعلان عن أرقام وهمية، فضلا عن عدم وجود سجلات ضريبية.

 

وواصلت لجنة تقصي الحقائق، زيارتها الميدانية، اليوم اﻷحد، بصومعة الياسمين بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوير التابعة لمحافظة الجيزة.

 

وقال النائب مصطفى بكري، عضو اللجنة، إن اللجنة تحفظت على كافة المستندات المتواجدة بالصومعة الخاصة بتوريد القمح خلال العام الجاري، لفحصها فيما قام فريق آخر من وفد اللجنة بالإطلاع على المستندات واذون التوريدات الخاصة بالصومعة، وقياس الصومعة لكشف حجم نسبة الأقماح المخزنة بها.

 

يذكر  أن اللجنة قد كشفت في اجتماعها أمس السبت تجاوز 4 صوامع في كميات التوريد الوهمي التي تم ضبطها، "منها صومعة واحدة بها 61 مليون جنيه اختلاس، وتم التأكد من ذلك عبر لجنة من النيابة ولجنة أخرى من الشرطة".

 

كما وجهت اللجنة باللوم على وزارة التموين نظرا لاتخاذها قرار العام الماضي بدفع قيمة القمح بالبنك المركزي لحساب هيئة السلع التموينية دون الالتزام بالحصة مما أحدث تكالب على القمح المستورد دون سقف ومكنهم من خلط القمح المحلي بالمستورد.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان