رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كمال عامر: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل أمر طبيعي

كمال عامر: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل أمر طبيعي

البرلمــــان

سامح شكري خلال زيارته لإسرائيل

كمال عامر: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل أمر طبيعي

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 10 يوليو 2016 14:38

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن  علاقة مصر بإسرائيل تأتي في إطار اتفاقية السلام التي مضى عليها أكثر من 30 عاما.

 

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، تعليقا علي زيارة السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إلي إسرائيل اليوم اﻷحد، أن هذه الزيارة أمر طبيعي وفقا لهذا الاتفاقية.


ولفت إلي أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحياء عملية السلام، وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها الشغل الشاغل لمصر.

 

وأكد  على أن إسرائيل دولة في المنطقة وتسعى للخروج من العزلة، من خلال زيارات متعددة من بينها توطيد علاقاتها بإفريقيا، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى لجذب الدول الإفريقية لجانبها في المحافل الدولية، ودعمها كعضو مراقب في التحالف الإفريقي.


وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، "من الطبيعي أن تسعى إسرائيل لتحقيق أهدافها الأمنية والاقتصادية في إفريقيا، وكذلك تسعى للحصول على المياه، إلا أن هذا لن يؤثر علي مصر إطلاقا".


ونفي أن تكون الزيارات الإسرائيلية المتكررة إلي إفريقيا، الهدف منه ضرب مصر في عمقها الإفريقي، قائلا "ما يحكم علاقات الدول هى المصلحة، وكل دولة تسعى لتحقيق مصالحها كما ترى ومن مصلحة إسرائيل التواجد في إفريقيا".

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان