رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعد الجمال: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل تفعيل لنداء السيسي

سعد الجمال: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل تفعيل لنداء السيسي

البرلمــــان

اللواء سعد الجمال "رئيس لجنة السئون العربية"

سعد الجمال: زيارة وزير الخارجية لإسرائيل تفعيل لنداء السيسي

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 10 يوليو 2016 11:58

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، `ن زيارة سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم اﻷحد، لإسرائيل هى تفعيل لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحياء عمليه السلام وقيام الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، بناء على المبادرة الفرنسية، وأيضا المبادرة العربية عام 2002، لتحقيق السلام العادل والشامل وهو "السلام مقابل الأرض" والعودة لحدود ما قبل 1967.


وأضاف الجمال، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن من أهداف المبادرة أيضا حل مشكلة فلسطين والمستوطنات التي يتم الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بحجة بنائها، مؤكدا على أن الأرض مقابل السلام إذا ما تحقق وصدقت النوايا سيعمل على تهدئه الفلسطنيين.


وتابع أن الحوار الجاد سيؤدي إلى انعدام وجود فصائل المقاومه الفلسطنية، لأن هذه الفصائل جاءت من أجل تقرير المصير وتحرير الأرض منذ عام 1948 حيث كانت بداية هذه الفصائل التي نشأت لمقاومة القهر والعنف فلجأوا إلى تفجير أنفسهم ضد الظلم الذي تعرضون له، ثم انحرفت بعضها عن الهدف وانتشرت وإستخدمت العنف كأداة لتمزيق الأوطان.


ولفت إلى أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط سيعمل على تحقيق السلام العالمي لأن السلام الدولي جزء لا يتجزأ وسيعم الأمن والاستقرار والإحساس بالعدالة وعدم القهر، مشددا على أن انتهاك الأوطان انتهاك لأعراض الشعوب.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان