رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تسريب امتحانات الثانوية.. نواب يطالبون باستقالة وزير التعليم

بعد تسريب امتحانات الثانوية.. نواب يطالبون باستقالة وزير التعليم

البرلمــــان

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم - أرشيفية

بعد تسريب امتحانات الثانوية.. نواب يطالبون باستقالة وزير التعليم

أعضاء بالبرلمان: الوزارة مخترقة من اﻹخوان والهدف هدم الدولة

محمود عبد القادر 05 يونيو 2016 16:06

ناقش مجلس النواب، اليوم الأحد، أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، حيث أدار النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، جلسة اليوم، نظرا لمشاركة الدكتور علي عبد العال، باجتماع مجلس الدفاع الوطني، لمناقشة موازنة وزارة الدفاع.


وطالب عدد من النواب باستقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، على خلفية تسريب الامتحانات، وآخرون طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على المتسبب في هذه الواقعة، فيما ذهب فريق ثالث إلى أن الوزارة مخترقة من قبل جماعة اﻹخوان، في إطار مؤامرة لهدم الدولة.

 


وقال النائب هيثم الحريري، إن هذا الأمر خطير، وتسريب الامتحانات أمر في حاجة إلى مواجهة حاسمة، مطالبًا بتشكيل لجنة للتحقيق والكشف عن المتسبب في تسريب الامتحانات.


واتفق معه النائب جمال شيحه، رئيس لجنة التعليم، حول ضرورة ألا يمر هذا الأمر مرور الكرام، مؤكدا على أن وزير التربية والتعليم كان معهم منذ أيام ووعدهم بأن هذا لن يحدث، ولكن للآسف وقع الأمر على مرآى ومسمع، قائلا: "هذا إهمال كبير وأطلب حضور وزير التربية والتعليم للإعلان عن حقيقة الاختراق لمنظومة الثانونية العامة".


وقال النائب محمد الحسيني، "بعض المسؤولين الفشلة وراء تسريب الامتحانات بالثانوية العامة..وسبب رئيسي لاختراقها"، مُطالبًا بضرورة مواجهة هذا الأمر بحسم، في الوقت الذي اعترض فيه النائب أحمد سعيد، مشددا على عدم جواز مناقشة اﻷمر في ظل عدم وجود الوزير.


من جانبه، اعتبر النائب ياسين عبد الصبور، أن تسريب الامتحانات مؤامرة كبيرة على الشعب المصري تشارك فيها قوى ودول كبرى من بينها تركيا -بحسب وصفه-، مؤكدا على ضرورة مواجهة هذا الأمر بكل جدية من مجلس النواب.


في السياق ذاته، أشار النائب حسني حافظ، إلى أن المسؤلية تقع في الأساس على من قاموا بوضع الامتحانات، قائلا: "إيه ذنب الطلاب اللي ذاكروا في وقت طلاب آخرين يتسرب لهم الامتحانات مينفعش الكلام ده.. يبقى طالب بيذاكر ويبص يلاقي الامتحانات بيتترسب".


وطالب حافظ بضرورة محاسبة وزير التربية والتعليم، وعليه أن يدرك أن مجلس نواب يقوم بواجبه تجاه هذه القضية،مطالبا بتشكيل لجنة تقصي برئاسة رئيس لجنة التعليم للتحقيق في هذا الأمر، واتفق معه النائب سلامة الجوهري، بقوله:" الأمر في قمة المهزلة ويؤكد أننا أمام حملة ممنهجة داخل الوزارة وأيادي خفية تحاول هزيمة الدولة وعلى الوزير أن يتقدم باستقالته فورا".


وقال عمرو أبو اليزيد: "فيه جاسوس في وزارة التربية والتعليم وعلينا مواجهته"، في الوقت الذي طالب النائب خالد عبد العزيز شعبان، بضرورة أن يتقدم الوزير باستقالته، وهو ما اختلف معه النائب مصطفى بكري، بقوله: "لا يجب أن نحمل المسؤولية الكاملة لوزير التربية والتعليم".


ولفت بكري، إلى أن تسريب الامتحانات راجع للخلل الذي وقع في مصر منذ تولي الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم، قائلا: "لابد من حملة تطهير واسعة في القطاعات التي تخلل فيها الإخوان وتسبب في هذه الفوضى".


 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان